عيّن الاتحاد التشيكي لكرة القدم، بيتر رادا، مدرب نادي تبليتشي على رأس الجهاز الفني لمنتخبه الوطني، خلفاً لكاريل بروكنر الذي ترك منصبه بعد نهائيات كأس أوروبا 2008.وإلى جانب عمله سابقاً مساعداً لبروكنر، شغل رادا (49 عاماً)، أيضاً منصب المساعد للمدرب يوزف شوفانيك، إلى تدريبه فيكتوريا بيلسن ويابلونيك. ويأتي تعيين رادا مفاجئاً، وخصوصاً أنه تردد طوال الأسابيع الأخيرة اسم شوفانيك للعودة بعد إشرافه على المنتخب بين 1998 و2002.
وستكون التجربة الأولى لرادا في 20 آب المقبل أمام إنكلترا في مباراة ودية على ملعب «ويمبلي»، قبل انطلاق مشوار التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2010 أمام إيرلندا الشمالية في 10 أيلول.
من جهةٍ ثانية، سيبدأ الإنكليزي بيتر ريد مدرب سندرلاند ومانشستر سيتي الإنكليزيين السابق عمله مدرباً لمنتخب تايلاند في أيلول المقبل. واتفق ريد العاطل من العمل منذ تركه كوفنتري في كانون الثاني 2005، مع رئيس الاتحاد التايلاندي ووراوي ماكودي على توقيع عقد لمدة 4 أعوام. ويريد نجم إفرتون السابق استقدام المدافع الدولي الإنكليزي السابق فيف إندرسون ليكون مساعداً له، وهو سيخلف المدرب شانفيت فالاجيفين الذي ترك منصبه بعد خروج تايلاند من تصفيات كأس العالم 2010.