strong>
معلوم أن ألمانيا هي الأكثر تمثيلاً لناحية السائقين في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، لكن الأمل يبدو قليلاً بحسب الكثيرين في رؤية سائق محلي يحرز المركز الأول غداً على حلبة هوكنهايم

إنها المرة الـ 55 التي تستضيف فيها ألمانيا إحدى مراحل بطولة الفورمولا 1، فيما هذه المرّة الـ 30 التي تكون فيها هوكنهايم موقع الحدث، وقد غابت العام الماضي لمصلحة نوربورغرينغ، علماً أن آخر ألماني فاز في جائزة بلاده كان «الأسطورة» المعتزل ميكايل شوماخر في 2006.
ولا يختلف اثنان على أن أكثر ألماني يحمل حظوظ النجاح في سباق الأحد هو سائق «بي أم دبليو ساوبر» نيك هايدفيلد الذي حقّق المركز الثاني ثلاث مرات هذا الموسم، وهو يقول: «من دون شك السيارة التي أقودها الآن هي الأفضل مستوى بين السيارات التي نافست على متنها سابقاً. لقد حصدنا ثمن العمل التطويري الذي قام به الفريق منذ بداية الموسم فكان نجاحي في إحراز المركز الثاني في اثنين من السباقات الثلاث الأخيرة».
واذ لا يزال هايدفيلد باحثاً عن فوزه الأول في الفئة الأولى فإن الأمر عينه ينطبق على مواطنه سائق وليامس نيكو روزبرغ، وقد كانت أفضل نتيجة له إحرازه المركز الثالث في السباق الافتتاحي بأوستراليا، وهو قال: «يجب أن نكون أفضل هنا من السباقات الأخيرة. التجارب التي أجريناها في الأسبوع الماضي تركت لدينا انطباعاً جيداً. في مختلف الأحوال أنا سعيد لعودتي إلى هنا، إذ إن جدتي وأعمامي يعيشون في مكان قريب. إنه سباق استثنائي بالنسبة إلي».
أما سائق «تويوتا» تيمو غلوك فهو لم يسجل النقاط إلا مرة واحدة هذه السنة، وذلك عندما كان على بعد خطوة من الصعود إلى منصة التتويج في جائزة كندا حيث حلّ رابعاً: «لا يبعد منزلي عن هنا أكثر من ساعة، سيأتي الكثير من الأصدقاء ومن أفراد العائلة لمتابعتي، كما أنه سبق لي أن حققت نتائج جيدة في هوكنهايم في الفئات التي نافست فيها سابقاً».
ويدخل سيباستيان فيتيل سائق «سكوديريا تورو روسو» سباق الغد وهو يتمتّع بمعنويات عالية بعد إعلان انتقاله رسمياً إلى الفريق الشقيق «ريد بُل رايسينغ» في الموسم المقبل: «سيكون سباقي الأول على أرضي، لذا سيكون هنا الكثير من المشجعين والعائلة. يعتقد البعض أن الأمر سيمثّل ضغطاً علي، لكن أنا أرى أنّه دافع لي».
أما ادريان سوتيل سائق «فورس إنديا»، فيبدو الأقل حظاً لتحقيق أفضل نتيجة بين مواطنيه، وهو قال: «أنا سعيد لكوني هنا. إنها واحدة من أفضل الحلبات بالنسبة إلي، ولدي ذكريات جميلة هنا، لكن يجب أن أكون واقعياً».
اذاً الانظار ستتركز بشكلٍ كبير على هؤلاء الابطال المحليين الخمسة، والامر المشترك بينهم سيكون العلم الالماني الذي سيرفرف في المدرجات وسط المشجعين المنقسمين في انتمائاتهم، لكن الاكيد انهم جميعاً سيكونون سعداء في حال سماعهم النشيد الوطني عند ختام السباق.
يذكر أن 103 سباقات أحرز فيها سائق ألماني المركز الأول حمل خمسة منهم فقط اسماً مغايراً عن ميكايل شوماخر!
وتقام التجارب الرسمية اليوم الساعة 15.00 والسباق غداً في التوقيت عينه.
(أ ف ب)


هاميلتون الأسرع في التجارب الحرّة