دخل برشلونة الإسباني على خط المفاوضات لضمّ مهاجم ريال مدريد الدولي البرازيلي روبينيو، رغم أن تشلسي الإنكليزي يبدو الأقرب للحصول على خدماته. وكان مدير أعمال اللاعب فاغنر ريبيرو قد أكد أن مسؤولي تشلسي الإنكليزي اتصلوا به، قائلاً: «تقدّم تشلسي بعرض موجود الآن على مكتب الرئيس ومدير النادي بردراغ مياتوفيتش، لكن الرئيس لا يريد أن يفاوض في مبلغ أقل من 150 مليون يورو». وأضاف: «تباحثت الاثنين الماضي مع مسؤول من برشلونة، وقلت له إنه يجب التوجه مباشرة إلى السيد كالديرون، وإنني لا أستطيع فعل أي شيء له».وللمرة الأولى أفصح مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي اليكس فيرغيسون عن رغبته بضم مهاجم توتنهام الدولي البلغاري ديميتار برباتوف. وأكد المدرب القدير أنه يلاحق برباتوف منذ 7 أعوام وأن بطل أوروبا تقدّم بطلب رسمي لضمه إلى صفوفه. ويبدو مانشستر مستعداً لدفع 22 مليون جنيه استرليني مقابل برباتوف. ويرغب «فيرغي» في إنهاء الصفقة في أسرع وقت ممكن ليقضي على منافسة برشلونة الذي دخل بدوره على خط اللاعب البلغاري تحسّباً لرحيل الكاميروني صامويل ايتو عنه.
ووقّع لاعب وسط أرسنال الإنكليزي الدولي البرازيلي السابق جيلبرتو سيلفا عقداً لمدة 3 أعوام مع باناثينايكوس اليوناني مقابل حوالى 1.3 مليون يورو. وقال اللاعب الذي أمضى 6 أعوام مع «المدفعجية» في مؤتمرٍ صحافي: «لا أزال أبحث عن الألقاب، أتيت إلى اليونان لأن طموحي كبير».
وقَدِم سيلفا إلى أرسنال عام 2002 من اتلتيكو مينيرو البرازيلي وخاض 244 مباراة في قميص النادي اللندني.
كما انتقل مهاجم روما الإيطالي لودوفيك جولي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي الذي قدّم لاعبه الجديد أمس على ملعبه «بارك دي برانس». وبانتقاله يكون جولي (32 عاماً) ثاني لاعب ينضم إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف بعد لاعب الوسط البنيني ستيفان سيسينيون (24 عاماً) القادم من لو مان.
ويتردد أن صفقة الدولي الفرنسي السابق ستناهز 2.5 مليون يورو، وهو سيوقّع لمدة 3 أعوام مع الفريق الذي يدربه بول لوغوين.
(أ ف ب)