strong>يومان فقط وتغادر بعثة «ماكدونالد» في كرة القدم للأشبال للمشاركة في كأس النروج التي تعدّ أهم رابع حدث كروي في العالم. وهي المشاركة الثالثة للبنان
وفي هذا السياق، عقد القيّمون على نادي الشباب العربي الذي سيغادر تحت اسم «ماكدونالد»، الراعي له إضافة إلى طيران الشرق الأوسط أيضاً، مؤتمراً صحافياً في مقر «ماكدونالد» في سامي الصلح، حضره اللاعبون المشاركون وحشدٌ من الإعلاميين والأهالي.
وتحدث رشوان مكناس، صاحب مطاعم «ماكدو» ومديرها، مرحّباً بالحضور والاهتمام الإعلامي، فقال: «هذه هي السنة الثانية التي يغادر فيها لاعبونا لتمثيل لبنان في النروج»، كاشفاً عن أنه في العام المقبل سيغادر أحد الإعلاميين لتغطية الحدث مباشرة من هناك برفقة اللاعبين، وقال: «سيعلن عن اسم الإعلامي الرياضي من خلال القرعة». وشكر مدرب الفريق، جهاد محجوب، الحضور لاهتمامهم، بالإضافة إلى عناية مكناس وعقيلته غريتا، وممثّلة طيران الشرق الأوسط لودي سليمان.
وذكّر بالمأزق الكبير الذي عاشه مع اللاعبين حين بدأ معهم التمارين نظراً لغياب الاهتمام، وأضاف «نتمنى ان يقدم لاعبونا افضل ما لديهم في النروج بعد ان أحرزوا لقبي الأشبال والناشئين». وقال محجوب: «يضمّ هذا الفريق 50% من لاعبي بعثة الفريق الماضي، وفريق الموسم المقبل سيضمّ 50% من الفريق الحالي. وهكذا، فجميع اللاعبين سيعيشون الخبرة الأوروبية هناك بمشاركة نحو 1500 فريق كرة قدم من كل أوروبا»، وختم محجوب «سيكون هناك كشّافون لاكتشاف مواهب اللاعبين، وإذا لفت أيّ منهم نظر أحد من الكشّافين، فسيكون حظه كبيراً في خوض معسكر تدريبي في أوروبا».
إشارةً إلى أن البعثة تغادر بعد غدٍ، على أن تعود في الخامس من آب، وستكون المنافسات هناك بنظام المجموعات، على أن تضم كل فئة أربعة فرق، وبمشاركة 30 ألف لاعب و10 آلاف لاعبة.
(الأخبار)