استُكملت التحضيرات والاستعدادات للحدث الرياضي الذي يشهده لبنان والمنطقة للمرة الأولى، «ريد بُل كار بارك دريفت»، الذي يقام بالتنسيق والتعاون مع النادي اللبناني للسيارات والسياحة مساء السبت المقبل في مجمّع «سيتي مول» في منطقة نهر الموت. والحدث هو عبارة عن سباق للسيارت ضد الساعة، يتميّز بمساره القائم داخل المجمّع التجاري الكبير، انطلاقاً من مدخل مواقف السيارات نزولاً الى الطبقتَين السفليَّتين المخصّصتَين عادة لركن السيارت، واللتَين سيُخلى جزء منهما لاستقبال الحدث الفريد.وسيُأخذ في السباق عاملان أساسيان: السرعة، وفن الانجراف عبر استعمال الفرامل اليدوية والمهارات الخاصة للمتسابقين للدخول بين الأعمدة الاسفلتية للمجمّع، بأروع الطرق وأكثرها دقّة. وستتولى لجنة مؤلفة من أبطال الراليات وسباق السيارات التحكيم ووضع النقاط المناسبة لأفضل عروض الانجراف. وستضم اللجنة بطل لبنان والشرق والأوسط لسباقات السرعة سائق ريد بُل عبدو فغالي، إلى جانب البطلَين الشهيرين في عالم السيارات والراليات جان بيار نصرالله وبيلي كرم.
فغالي الفائز أخيراً بسباق تلّ الرمّان الأردني والسباق الثاني للسرعة «سبيد تيست» الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة، لفت الى أن «المشاركة في «ريد بُل كار بارك دريفت» ستشتمل على 20 سائقاً من الأسماء المعروفة في عالم السيارت سيخوضون السباق على سياراتهم»، مشيراً الى أن «من بين المشاركين سائقين عرباً مثل البطل الكويتي صالح بن عيدان، إضافة الى لبنانيين من المقيمين في الدول العربية وفي الخارج، بعد الطلب الكبير للمشاركة في الحدث».
وبالنسبة إلى عوامل السلامة، لفت فغالي إلى أن «السائقين الذين سيتنافسون مساء السبت لديهم ما يكفي من الخبرة لتفادي أي حادث ناتج من السرعة»، مشيراً الى أن المسار المخصص للسباق لا يسمح ببلوغ سرعات عالية كثيراً، ويتطلب مهارات خاصة لدى السائقين، وهذا هو مبدأ «ريد بُل كار بارك دريفت»». «وقد وُضعت إطارات حول الأعمدة الإسفلتية».
(الأخبار)