ستكون انطلاقة الموسم الكروي المصري مثالية جداً هذا العام، عندما يلتقي الأهلي، بطل الدوري وحامل اللقب مع الزمالك بطل الكأس في مباراة كأس السوبر التي تُعَدُّ المدخل للموسم الجديد. وسيستضيف استاد القاهرة الدولي وقائع القمة التقليدية بين الجارين اللدودين وكل فريق يمنّي نفسه بالفوز ليكون اللقب حافزاً لألقاب أخرى، وأبرزه لقب الدوري الذي يسيطر عليه الأهلي «الأحمر» لثلاثة مواسم متتالية.
ولن تكون المباراة سهلة للفريقين، وهي تأتي بعد أسبوع من لقائهما الأفريقي الأول الذي انتهى بفوز الأهلي 2ـــــ1 في المرحلة الأولى من ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.
ويمنّي الأهلي نفسه في مواصلة تفوقه على غريمه ومتابعة حصده للألقاب في هذه الفترة الذهبية، حيث تبوأ المنصات المحلية والقارية والعالمية، بحلوله ثالث بطولة العالم للأندية 2006، بينما يحاول الزمالك الثأر لخسارته، الأسبوع الماضي، وتحقيق فوز منتظر منذ فترة طويلة، وذلك بعيداً عن التجاذبات الإدارية ومشاكل انتخابات النادي.
ويدخل الأهلي اللقاء بمعنويات عالية لدى لاعبيه بعد الفوز الأفريقي على الزمالك، وكان قد اختتم تدريباته الاستعدادية للقاء السوبر، وسيقيم الفريق معسكراً مغلقاً ليلة المباراة، ويسعى لإضافة لقب جديد إلى سجلات بطولات النادي، ويعتمد مدربه البرتغالي جوزيه على أوراقه الرابحة المتمثلة في النجم العائد من الإصابة محمد أبو تريكة والأنغوليين فلافيو وجيلبرتو والكابتن أحمد حسن ومحمد بركات ووائل جمعة، وسيفتقد الأهلي جهود الحارس الدولي عصام الحضري المنتقل للاحتراف في نادي سيون السويسري، بينما يخوض عماد متعب لقاءً وداعياً للجماهير قبل التحاقه بفريق بريستول سيتي الإنكليزي في رحلة احترافية.
أما نادي الزمالك، فيخوض المباراة بعدما شهد نفضة شاملة في الفريق إثر التعاقد مع الألماني راينر شوتلر ليكون المدير الفني، وهو ضمّ المهاجم الدولي الغاني جونيور أغوغو من نوتنغهام فوريست الإنكليزي، ويلعب «الفرسان البيض» هذا اللقاء في ظروف غير مكتملة، رغم أنهم قدموا أداءً مقنعاً في اللقاء الأفريقي، قبل أيام، وسيستمر غياب نجمه المهاجم شيكابالا، وقد يشارك عمرو زكي في اللقاء قبل أن يغادر إلى فريقه الجديد ويغان أتلتيك الإنكليزي على سبيل الإعارة لموسم واحد.
(أ ف ب)


يرغب عمرو زكي في المشاركة في لقاء السوبر ليودع جمهور الزمالك وسيقوم بطلب إذن من ناديه الجديد ويغان للسماح له بالمشاركة في القمة التقليدية


تتجه النية في نادي بريستول سيتي الانكليزي للتراجع عن التعاقد مع عماد متعب بسبب مشاركته مع الأهلي والزمالك الأسبوع الماضي أفريقيا