وفد عراقي إلى سويسرا
توجّه وفد عراقي رسمي برئاسة المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ إلى سويسرا لمناقشة قضية اللجنة الأولمبية العراقية مع مسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية وإيجاد حل لتسوية الخلاف القائم بين الطرفين. وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد علّقت الخميس الماضي عضوية اللجنة الأولمبية العراقية واستبعدت الرياضيين العراقيين من المشاركة في أولمبياد بكين 2008 بعد تدخل الحكومة في شؤون اللجنة الأولمبية العراقية.

دورة الملك عبد الله للسلّة

تصدرت مصر وتونس المجموعتين الأولى والثانية في اليوم الثاني من منافسات بطولة الملك عبد الله الثاني الدولية الودية السابعة لكرة السلة، بعد فوزهما على المغرب 78 ـ 65 وقطر 83 ـ 76 وضمنتا بالتالي تأهّلهما إلى نصف النهائي. وكانت مصر قد افتتحت منافسات المجموعة الأولى بفوز أول على سوريا 96 ـ 65، فيما تغلّبت تونس في الجولة الأولى من منافسات الثانية على الكويت 90 ـ 45. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الثانية، مني الكويت بخسارته الثانية على التوالي وكانت أمام قبرص 62 ـ 70.

أوّل فتاة في بعثة عُمان إلى الأولمبياد

تشارك عمان في أولمبياد بكين 2008 من 8 إلى 24 آب بوفد يضم 4 رياضيين، بينهم فتاة لأول مرة، ويشكل الإداريون مع المدربين ثلاثة أرباع عدد أفراد البعثة برئاسة نائب رئيس اللجنة الأولمبية حبيب بن مكي. والرياضيون هم: داد الله نور محمد البلوشي (رماية)، عبد الله الصولي وبثينة عيد اليعقوبي (ألعاب قوى)، محمد بن نصيب الحبسي (سباحة).

كأس الاتحاد الأفريقي

تأهل النجم الساحلي التونسي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه وجاره الترجّي 0 ـ 0، في إياب ثمن النهائي في تونس العاصمة. وكان النجم الساحلي قد فاز ذهاباً في سوسة 2 ـ 0.
وتأهل مواطنه الصفاقسي، حامل اللقب، أيضاً بعد فوزه على بلاتينيوم ستارز الجنوب أفريقي 2 ـ 0. وسجل الهدفين العاجي بليز كواسي (38) وأيمن بن عمرو (61). وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً 2 ـ 2.
وتأهل حرس الحدود المصري بعد فوزه على ضيفه صنداونز الجنوب أفريقي 2 ـ 0. وسجل الهدفين أحمد عبد الغني (10) وعمرو الدالي (88). وكان حرس الحدود قد خسر ذهاباً 0 ـ 1.
وتأهل أنتركلوب الأنغولي بعد تعادله مع مضيفه ماونت الكاميروني 1 ـ 1. وسجل للأنغولي كوستا بدرو (71)، ولماونت فرانكلين تاكانغ (37). وكان الفريق الأنغولي قد فاز ذهاباً 2 ـ 1. وتأهل المريخ السوداني بعد تعادله مع ضيفه أولمبيك خريبكة المغربي سلباً. وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً 2 ـ 2.

اليوسفي وضو بطلا السرعة السوري

أمام ألف متفرج، توّج السائق السوري هيثم اليوسفي بطلاً للمرحلة الأولى لبطولة سورية للسرعة وتسلّق الهضبة الذي أقيمت على حلبة نادي السيارات السوري بمشاركة 31 متسابقاً، كما فاز اللبناني طوني ضو بلقب الفئتين السادسة والدفع الرباعي ضمن مجموعة الانتاج التجاري (نظام جديد تم اعتماده لأول مرة في البطولة).

المرصد الرياضي

■ بعدما اعتاد الوسط الرياضي اللبناني على مناداة المسؤول الرياضي الرسمي المتكررة باعتماد مبدأ التوافق عند تشكيل الاتحادات الرياضية، غيّر المسؤول من قناعاته السابقة وراح أخيراً ينادي بضرورة إجراء «الانتخابات» الاتحادية حتى لو اقتضى الأمر حصول معارك انتخابية حقيقية.
254 ضبطت «الأخبار» محاولة رشوة (250 دولاراً) عرضها إداري من الفريق المنافس في كرة الصالات على حارس فريق العهد الاحتياطي حسن حسين، على خلفية إيقاف الحارس الأساسي حسن صبرا جرّاء طرده من مباراة فريقه مع البنك اللبناني الكندي الأربعاء الماضي. ولولا تدخّل رئيس أحد الأندية وتنبيهه للإداري على مخاطر فعلته المشينة لكان في الموضوع كلام آخر. ويبقى الموضوع في عهدة اتحاد اللعبة!