السد والجيش في «يد» آسيا
غادرت بيروت أمس، بعثة نادي السد لكرة اليد متوجهة إلى الكويت لتمثيل لبنان في بطولة الأندية الآسيوية العاشرة (من 4 إلى 14 الجاري)، ويشارك فيها 10 فرق وزعت على مجموعتين، ضمّت الأولى: الصليبخات الكويتي والجزيرة الإماراتي وكرمان الإيراني والنجف العراقي والسد اللبناني.
وضمّت الثانية: القادسية الكويتي وفولاذ مباركه الإيراني والنور السعودي والسليمانية العراقي والجيش اللبناني. ورأس بعثة السد رئيس النادي تميم سليمان.
ومن جهة ثانية، تغادر بعثة فريق الجيش، اليوم، بصفوف خالية من أي لاعب أجنبي. وعلى جدول مباريات الفريقين اللبنانيين في الدور الأول، سيلعب السد غداً أمام الجزيرة (14,00 بتوقيت بيروت)، ومع كرمان (الأحد ـ 14,00) ومع النجف (الاثنين ـ 17,00). أما الجيش فيستهل مبارياته بمواجهة فولاذ الجمعة (14,45) ثم مع النور (السبت ـ 18,45) فالقادسية (الثلاثاء ـ 19,15).

«هوبس» بطل فئة 88 ــ 89

أحرز فريق «هوبس» لقب بطولة لبنان في كرة السلة للفئة العمرية 1988 ــ 1989(ذكور) بعد فوزه على نادي فيطرون 86 ــ 68 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب الحكمة(الجديدة). واحتّل أنيبال زحلة المركز الثالث بعد فوزه على نادي بجّه، 82 ــ 71. وفي الختام، سلّم أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة السلة فارس المدوّر الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة.

مباراتان في «الطائرة» اليوم

تقام اليوم مباراتان ضمن المرحلة الـ 24 من بطولة لبنان الممتازة في الكرة الطائرة، فيلعب القلمون مع الأنوار (المتصدّر) على ملعب نورث هافن، ويستضيف بيبلوس غزير (الأخير)، وتُقام المباراتان عند الساعة 20,30.

بطولة المصارف

انطلقت بطولة موظفي المصارف لكرة القدم للصالات للعام 2008، على ملاعب مدرسة سيدة الجمهور، بمشاركة 16 فريقاً. وفاز فريق مجموعة عودة سرادار على فريق بنك بيبلوس 10 ــ 2، وبنك بيروت على الاعتماد اللبناني 14 ــ 1، وفرست ناشيونال بنك على فرنسبنك 13 ــ 10، فيما تعادل الموارد مع الأهلي الدولي 5 ــ 5.

«باليه» في زهرة الإحسان

نظمت دائرة التربية البدنية والرياضة والنشاطات في مدرسة زهرة الإحسان حلفة باليه لتلميذاتها في الموسم الدارسي 2007 ـ 2008 على مسرح صالة نايلة تويني في حرم المدرسة لصفوف الحضانة الثالث والحلقة الأولى والثانية من التعليم الأساسي.
وأشرف على تنظيم الحفلة مدربّة الباليه في المدرسة، بيرت قازان، ورئيس دائرة التربية البدنية والرياضة والنشاطات في المدرسة الأستاذ إيلي فرح والأساتذة أندريه فاسالو، جورجيت سمعان ورامي اسطفان.