تأهل الإسباني رافايل نادال، المصنف ثانياً وحامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية، إلى الدور نصف النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على مواطنه نيكولاس الماغرو التاسع عشر 6ـــ1 و6ـــ1 و6ـــ1 على ملاعب رولان غاروس.ويطمح نادال إلى اعتلاء منصة التتويج للمرة الرابعة على التوالي ليلحق بالعملاق السويدي بيورن بورغ الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز في تاريخ البطولة، علماً بأن الأخير توج باللقب 6 مرات. وسيلتقي الإسباني في الدور المقبل غداً الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً الذي تغلب على اللاتفي ارنستس غولبيس 7ـــ5 و7ـــ6 و7ـــ5.
واحتفل نادال بعيد ميلاده الثاني والعشرين أمس، بفوز صريح وسهل على مواطنه الماغرو.
واستطاع ديوكوفيتش (21 عاماً) بلوغ دور الأربعة للمرة الثانية على التوالي في رولان غاروس، وللمرة الخامسة على التوالي أيضاً في البطولات الأربع الكبرى، وبات رابع لاعب يحقق هذا الإنجاز بعد التشيكي إيفان ليندل والألماني بوريس بيكر والسويسري روجيه فيديرر، والأخير هو صاحب الرقم القياسي (15 مرة متتالية).
وحقق ديوكوفيتش الفوز الأول على غولبيس (19 عاماً) في أول مواجهة بينهما، وهما يعرفان بعضهما من خلال ترددهما على أكاديمية نيكي بيليتش في ألمانيا في بدء مسيرتهما.
وعند السيدات، تأهلت الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة ثانية إلى الدور نصف النهائي بفوزها على السويسرية باتي شنايدر العاشرة 6ـــ3 و6ـــ2.
وتلتقي إيفانوفيتش في الدور المقبل مع مواطنتها يلينا يانكوفيتش الثالثة الفائزة الإسبانية كارلا سواريز نافارو 6ـــ3 و6ـــ2.
ولحقت بهما الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة رابعة بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا السادسة عشرة 6ـــ2 و6ـــ3، وهي ستلتقي مع الإستونية كايا كانيبي التي تغلبت على التشيكية بترا كفيتوفا 6ـــ3 و3ـــ6 و6ـــ1.
(أ ف ب)