يخوض منتخب لبنان، اليوم عند الساعة 18.00، مباراته الثانية أمام مضيفه السعودي، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهّلة إلى كأس العالم 2010. وتشهد المجموعة أيضاً لقاء منتخب أوزبكستان وضيفته سنغافورة (17.00)، وذلك في تصفيات آسيا المؤهّلة إلى مونديال 2010. وهي فرصة للمنتخبين السعودي والأوزبكي لضمان تأهّلهما إلى الدور الرابع قبل مباريات الجولتين الأخيرتين. وتتصدر أوزبكستان ترتيب المجموعة بـ9 نقاط، تليها السعودية ثانية بـ6 نقاط، ثم سنغافورة ثالثة بـ3 ورابعاً لبنان من دون نقاط.
وكان منتخب لبنان قد خسر مباراته الأخيرة أمام مضيفه السعودي 1 ـــ 4، السبت الماضي، ويحلّ اليوم أيضاً ضيفاً (بسبب الوضع الأمني قبل أيام)، ويتوقع أن يحقق نتيجة أفضل من السابقة، حيث بدا مرهقاً في الشوط الثاني، وانكشفت خطوطه، فتلقّى ثلاثة أهداف بعدما خرج متعادلاً في الأول 1ـــ1، إثر تقدمه بهدف مميز للاعبه محمود العلي.
ويبدو المنتخب الأوزبكي قادراً على تخطّي ضيفه السنغافوري، بعدما فاز عليه 7ـــ3، الأسبوع الماضي.
■ في المجموعة الأولى، يلعب المنتخب الصيني مع ضيفه القطري (15.00)، والعراقي مع الأوسترالي في دبي (19.00). وتتصدر أوستراليا بـ7 نقاط، أمام قطر 4، الصين 3، والعراق نقطة واحدة..
■ في المجموعة الثانية، تلعب البحرين مع ضيفتها تايلند (19.30)، وعُمان مع اليابان (16.15). وتتصدر البحرين بـ9 نقاط، أمام اليابان 6، عُمان 3 وتايلند دون نقاط.
■ في المجموعة الثالثة، تلعب كوريا الشمالية مع ضيفتها تركمنستان (11.00)، والأردن مع كوريا الجنوبية (17.30). وتتصدر كوريا الجنوبية بـ5 نقاط، أمام كوريا الشمالية بفارق الأهداف، والأردن ثالثة بـ4 نقاط، أمام تركمنستان نقطة واحدة.
■ في المجموعة الخامسة، تستضيف الإمارات إيران (19.00)، وتحل سوريا ضيفة على الكويت. وتتصدر الإمارات بـ5 نقاط، أمام سوريا بفارق الأهداف، وإيران ثالثة بـ4، أمام الكويت الرابعة بنقطة.
فوز مصر في تصفيات أفريقيا
انطلقت مباريات الجولة الثانية من تصفيات قارة أفريقيا، ففازت مصر على مضيفتها جيبوتي (المجموعة 12) 4 ـــ 0، سجّلها عمرو زكي (40 و65)، حسني عبد ربه (من ركلة جزاء 48) وأحمد حسن (55). وتستكمل المباريات اليوم وغداً، فتلعب في المجموعة الأولى، الرأس الأخضر مع تنزانيا، وموريشيوس مع الكاميرون. وفي المجموعة الثانية كينيا مع غينيا، زيمبابوي مع ناميبيا. وفي الثالثة النيجر مع أنغولا، وبنين مع أوغندا. وفي الرابعة جنوب أفريقيا مع غينيا الاستوائية، وسيراليون مع نيجيريا. وفي الخامسة ليبيا مع الغابون (اليوم الساعة 21.00)، وليسوتو مع غانا. وفي السادسة غامبيا مع السنغال. وفي السابعة مدغشقر مع ساحل العاج، وموزمبيق مع بوتسوانا. وفي المجموعة الثامنة موريتانيا مع المغرب (اليوم الساعة 20.00)، وإثيوبيا مع رواندا. وفي التاسعة بوركينا فاسو مع بوروندي، وسيشيل مع تونس (اليوم 15.30). وفي العاشرة تشاد مع مالي والكونغو مع السودان (غداً 15.30) وفي المجموعة الحادية عشرة سوازيلاند مع توغو.