يبدو أن فيراري الإيطالي قرر سلوك طريق المفاوضات السرّية في ما خصّ عملية التعاقد مع الإسباني فرناندو ألونسو، سائق رينو الفرنسي.بوادر الارتباط بين ألونسو وفيراري ظهرت خلال سباق جائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم للفورمولا 1 في أيار الماضي، إذ قيل إن «الماتادور» وقع على عقد مع فيراري، إلا أن انتقاله إلى «الحظيرة الحمراء» لن يحصل قبل عام 2010، رغم أن عقده الحالي مع رينو يشمل بنداً يجيز له الرحيل إذا لم ينهِ الفريق منافسات الموسم الحالي في أحد المراكز الأربعة الأولى في الترتيب النهائي لبطولة العالم للصانعين.
وما يرجح أن يكون العقد قد وُقّع فعلياً يتمثل في أن الاتفاقات الكبرى التي شهدتها الفئة الأولى في السنوات الأخيرة غالباً ما كانت تمرّ سنتان قبل أن تبدأ مفاعيلها بالعمل، وهذا ما حصل تحديداً مع رايكونن الذي انتقل من ماكلارين مرسيدس إلى فيراري ابتداءً من عام 2007، رغم أن التقارير تحدثت عن أنه وقّع عقد انتقاله في تشرين الأول 2005.
وأُعلن عن عقد ألونسو نفسه مع ماكلارين في كانون الأول 2005، إلا أن الأخير بدأ مسيرته مع الفريق البريطاني ـــ الألماني في 2007.
ولدى سؤاله عن صحة الأنباء الواردة في الصحف، فضّل ألونسو التأكيد على أن ما يهمه في الوقت الراهن يتمثل في التركيز على مساعدة فريقه رينو على الخروج من دوامة النتائج غير المشجعة التي يحققها منذ انطلاق بطولة العالم، وقال: «لدي الرد نفسه دائماً على الأسئلة التي تتعلق بمستقبلي. ما زال من المبكر جداً التحدث عن المستقبل. لم نخض سوى سبعة سباقات هذا الموسم، ويبقى الطريق طويلاً أمامنا».
وتابع: «في البداية، اريد تحسين النتائج مع رينو. هدفنا في الفترة المقبلة يتمثل في الاقتراب اكثر من المراكز الثلاثة الاولى».