استقبل رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال سليمان، في حضور وزير التربية والشباب والرياضة الدكتور أحمد فتفت والمدير العام للوزارة، زيد خيامي، وفد الاتحاد اللبناني لكرة السلة برئاسة بيار كاخيا وأعضاء منتخب لبنان في كرة السلة والجهاز الفني، لمناسبة إحراز المنتخب بطولة غرب آسيا التاسعة التي أُقيمت في الأردن. وقدم قائد المنتخب، اللاعب فادي الخطيب، كأس البطولة إلى رئيس الجمهورية مع درع تذكارية للمناسبة. وقال كاخيا: «نشكر فخامتكم على هذه اللفتة التكريمية للمنتخب اللبناني، ونؤكد لكم أن أعضاء المنتخب يعملون انطلاقاً من ثلاث صفات هي الحكمة والشجاعة والوفاء، وهم سيكونون أمناء للرسالة أينما حلوا، ليحملوا إلى لبنان المزيد من كؤوس البطولة».
ورد الرئيس سليمان مرحّباً بالوفد، ومهنئاً بالإنجاز الرياضي الذي حققه المنتخب اللبناني «الذي يعكس بتركيبته صورة لبنان الحقيقي، حيث يلتقي الشباب اللبناني وينصهر في بوتقة من الأخوة والتعاون». ودعا إلى «أن تكون الروح الرياضية هي الأساس، حيث لا تمييز ولا تفرقة، بل ديموقراطية وتقبل للمنافسة لنتائج الفوز أو الخسارة على حد سواء».
وأعرب الرئيس سليمان عن اعتزازه بما يحققه الرياضيون اللبنانيون في البطولات العربية والإقليمية والدولية، مشيراً إلى أنهم يُسهمون في صنع مجد الرياضة في لبنان.
وتداول رئيس الجمهورية مع الوفد الرياضي عدداً من المواضيع والحاجات التي تهم الرياضيين، وقدم إليه درع رئاسة الجمهورية عربون تقدير. ويعقد الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة السلة فارس المدور ومدير المنتخبات الوطنية فؤاد نعمة ومدرب منتخب لبنان فؤاد أبو شقرا وقائد المنتخب فادي الخطيب، مؤتمراً إعلامياً عند الساعة الثالثة من عصر اليوم في مقر نادي أنترانيك الكائن في سنتر ديميرجيان (النقاش)، للحديث عن تحضيرات منتخب لبنان ومشاركاته في الدورات الدولية الودية المقبلة، استعداداً للتصفيات التكميلية لأولمبياد بكين المقبل.
(الأخبار)