strong>... وبقيت منافسة الدوري مشتعلة بتعادل الأنصار المتصدر أمام المبرة الرابع وفوز النجمة الوصيف على الساحل، فتقلّص الفارق بينهما إلى ثلاث نقاط فقط، وتأجّل حسم اللقب قبل آخر مباراتين، فيما يخوض العهد الثالث اليوم سباق اللحاق بهما أمام الصفاء
...ولم ينجح الأنصار في فك عقدة المبرّة وحسم اللقب فواصل نزف النقاط.
المبرة × الأنصار (1ــ 1)
لجم فريق المبرّة الأنصار المتصدر بتعادل ساخن قلّص الفارق مع ملاحقه النجمة وقدّم فرصة إلى العهد الثالث.
خاض الفريقان مباراة شبه حاسمة لكنها قليلة الفرص وضعيفة التسديد عموماً، تفوّق فيها المدافعون على المهاجمين.
في الشوط الأول، بادر المبرة بسيطرة على الوسط عبر علي الأتات وبلال برجي ورامي عمار وضغطوا وأربك المهاجمان طارق العلي وايرول دفاع الأخضر، فسدّد طارق أول كرة خطرة ضبطها الحارس لاري مهنا، وسدد حسن حمود كرته الحرة في العارضة (22) ورد سدير بكرة في العلالي، وكانت أغرب لقطة عندما ضرب الكابتن محمد مطر بيده وجه المبرّاوي طارق العلي بدون كرة فاكتفى الحكم محمد منصور ببطاقة صفراء، ربما لأن أوضاع البلد لا تحتمل الأحمر كما يتطلب القانون!!
وبدأ الأنصار الشوط الثاني ضاغطاً، مع إنعاش وسطه بإشراك نصرات الجمل ومحمد عطوي، ومن ركنية صوّب إيرول رأسية تألّق لاري بصدها (56)، وردّ سدير بهدف «فلسفي» حيث لحق بكرة إلى خط المرمى وحوّلها مائلة إلى زاوية الحارس الخارج حسن بيطار (62)، وقطع كينيث انفرادية نصرات، ثم صدّ بيطار كرة سدير الصاروخية من نقطة الجزاء (69)، ونزل الهدّاف بيتر مرتاحاً (69) فأربك الدفاع الأنصاري، ومن ركنية طار لها بيتر وأودعها برأسه هدف التعادل للمبرّة (73). وجاهد الأنصار لاستعادة الفوز الضروري إلّا أن تبديلَي المدرب المبرّاوي عباس مجبل بإشراك فيصل عنتر وسعد بهلوان عدّلا الموقف، ليبقى اللقاء متعادلاً برضى مبرّاوي وخضوع أنصاري وبقي الحسم مؤجّلاً أسبوعاً وربما إلى الأسبوع الأخير.
■ قاد المباراة الحكم محمد منصور مع زياد مهاجر وعزام إسماعيل، ومحمد المولى رابعاً.
■ رفع سدير رصيده إلى 12 هدفاً.
النجمة × الساحل (1 ــ 0)
خطف فريق النجمة فوزاً متأخراً من الساحل 1 ــ 0 ليبقي شعلته تلاحق الأنصار، في مباراة لم ترتقِ إلى المستوى المطلوب، وخصوصاً من جانب النجمة، الذي انتظر حتى الدقيقة 89 ليسجّل عن طريق البديل أحمد النعماني الذي دخل في الدقيقة 80.
في المقابل سعى الساحليون إلى عدم الخسارة، فظهر كأن التعادل يكفيهم نتيجة الأداء الدفاعي والاعتماد على المرتدّات.
شوط المباراة الأول جاء نجماوياً نسبياً، مع بعض التعديلات على التشكيلة بمشاركة علي ناصر الدين في مركز الوسط الأيسر دون فعالية، ووجود محمد غدار وأكرم مغربي في الهجوم، فغاب الأول وشاكس الثانيوهدّد النجمة مرمى الحارس الساحلي عباس شيت ثلاث مرات عن طريق محمد غدار وأغوب دونابديان وأكرم مغربي، لكن شيت تصدى لها ببراعة في الدقائق 7، 9 و12. اعتمد الساحليون على الكرات الطويلة والهجمات المرتدة عبر الثنائي أحمد جرادة وحسين عليق من دون خطورة، ما عدا رأسية جرادة المرتدة من العارضة بعد عرضية عليق (38). وفي الشوط الثاني، هبط الأداء وغابت الفرص، وأكمل الساحل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد إبراهيم حمود (72) بالأصفر الثاني. وفي الدقيقة 89 سجّل النعماني هدف الفوز من تمريرة عباس عطوي العرضية، ليخطف النجمة فوزاً قد يقلب وجه البطولة.
■ قاد المباراة الحكم بسام عياد مع هادي كسار وعلي عيد، وعلي رضا رابعاً.
■ يختتم الأسبوع العشرون اليوم بمباراة الصفاء والعهد على ملعب المدينة الرياضية (الساعة 16.30).