ديوكوفيتش يحرز لقب روماتوّج الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثالثاَ، بلقب دورة روما الدولية، رابعة الدورات الماسترز التسع الكبرى لكرة المضرب والبالغة جوائزها 1.926 مليون يورو، بفوزه على السويسري ستانيلاس فافرينكا 4ــ6 و6ــ3 و6ــ3 في المباراة النهائية. وهو اللقب الثالث لديوكوفيتش هذا الموسم بعد بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى «غران شيليم»، ودورة انديان ويلز.

... وسافينا بطلة لبرلين
أحرزت الروسية دينارا سافينا، المصنفة 13، لقب بطلة دورة برلين الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1.34 مليون دولار، بفوزها على مواطنتها ايلينا ديمنتييفا السابعة 3ــ6 و6ــ2 و6ــ2 وأمام 5800 متفرج في المباراة النهائية. وهو اللقب السادس لسافينا (22 عاماً و17 عالمياً) في مسيرتها الاحترافية وهي استحقته بالنظر إلى مسيرتها الرائعة في البطولة بتغلّبها على البلجيكية جوستين هينان الأولى في ثُمن النهائي والأميركية سيرينا وليامس الخامسة في ربع النهائي. وهو الفوز الثالث لسافينا على ديمنتييفا في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الآن. ونالت سافينا 196 ألف و900 دولار.

عنتر يقود كولن للأضواء
قاد المهاجم الدولي اللبناني رضا عنتر فريقه كولن الألماني للارتقاء إلى دوري الدرجة الأولى «بوندسليغا» بعدما سجل لفريقه هدفي الفوز في مرمى ماينز 2ــ0.
وسجل رضا أول أهدافه في الدقيقة 22، بعدما تابع ركنية رفعها التركي أوميت أوزات، والثاني في الدقيقة 67 إثر تمريرة من باتريك هيلمز. وهذا الهدف السابع لرضا هذا الموسم. وحلّ كولن ثانياً في ترتيب بطولة الدرجة الثانية الألمانية بـ60 نقطة خلف بوروشيا مونشنغلادباخ المتصدر بـ63 نقطة، وأمام هوفنهايم بـ57 وماينز بقي رابعاً بـ55.

رقم قياسي لنيزيغورودوف في 50 كلم مشياً
حطّم العداء الروسي دينيس نيزيغورودوف الرقم القياسي العالمي في سباق 50 كلم مشياً مسجلاً 3.34.13 ساعات في مدينة شيبوكساري الروسية. وكان الرقم القياسي السابق ومقداره 3.35.47 ساعة في حوزة الأوسترالي ناثان ديكس وسجله في 2 كانون الأول عام 2006 في مدينة جيلونغ الأوسترالية.