ابراهيم وزنه■ بلال فرّاج (مدير نادي الأنصار): «لم نتمرّن أي تمرينة منذ اندلاع الأحداث الأليمة، فوضعنا استثنائي جداً قياساً إلى بقية الأندية، فليس بمقدورنا التمرّن على ملعبنا (طريق المطار) ولا على الملعب البلدي (الطريق الجديدة)، وبقينا على اتصال بلاعبينا للاطمئنان، وسنستأنف التمارين فور شعورنا بالأمان على لاعبينا خلال تنقلاتهم»، ثم أضاف لافتاً ومقترحاً «الأمور مرتبطة بالمدة الزمنية للأحداث وبالعقود التي تربطنا مع لاعبينا الأجانب، لذا على الاتحاد أن ينتبه إلى مبدأ تكافؤ الفرص لإبقاء المنافسة على حالها».
■ سمير سعد (مدرّب فريق الصفاء): «خاض فريقنا خلال فترة الأحداث ثلاث تمرينات على ملعبنا في وطى المصيطبة، ودائماً كان هناك نقص في المشاركين نظراً لصعوبة التنقّل»، وختم آملاً عدم تأثر الكرة اللبنانية بما حصل، تاركاً لإدارة ناديه وبقية الأندية لإقرار ما يرونه مناسباً بغية إكمال الموسم بأقل الأضرار.
■ فادي اليماني (مساعد مدرّب فريق النجمة): «لم نتمرّن منذ اندلاع الأحداث، والعودة إلى خوض التمارين رهن باستتباب الأمن، فليس من المعقول أن تستأنف البطولة وكأن شيئاً لم يكن، لذا تجب إعادة جدولة المرحلتين المتبقيتين بغية استعداد الفرق».
■ محمد عاصي (أمين سر نادي العهد): «الأحداث التي دارت فرضت علينا أخذ استراحة قسرية، لذا يجب أن يعمل اتحاد اللعبة على إعطاء فترة أسبوع على أقل تقدير لإعادة تموضع الفرق قبل استئناف المرحلتين المتبقيتين، ونحن على تواصل مع لاعبينا أملاً بدعوتهم للالتحاق بالتمارين فور استقرار الوضع الأمني». ويتصدر الأنصار الدوري بفارق 3 نقاط فقط عن أقرب منافسيه النجمة وأربع عن العهد الثالث.
اتحاد القوى يُعلّق نشاطاته
أعلن الاتحاد اللبناني لألعاب القوى عن تعليق كل نشاطاته الرياضية التي سبق أن حدّد مواعيدها بسبب الأوضاع الراهنة التي تمرّ بها البلاد، على أن يُصدر لاحقاً بيان يُحدّد فيه المواعيد الجديدة لإقامة هذه النشاطات.