يستضيف النصر السعودي فريق ريال مدريد الإسباني، اليوم عند الساعة 20.45 في مباراة تكريم لاعب المنتخب السعودي والنصر السابق ماجد عبد الله على ملعب الملك فهد في الرياض.وسيودع أسطورة كرة القدم السعودية «رسمياً» الملاعب الخضراء بعد سنوات طويلة قدم فيها النجم الكبير عصارة جهده، وقاد منتخب بلاده وناديه إلى منصات التتويج بأهدافه الحاسمة التي حققت العديد من الألقاب.
وتكتسي المباراة أهمية خاصة رغم أنها تكريمية، لكون أحد طرفيها من أعرق فرق القارة الأوروبية، وقد احتفظ أخيراً بلقبه بطلاً للدوري الإسباني، وقد نفدت تذاكر المباراة قبل يومين.
النصر يدخل المباراة بهدف واحد، وهو تكريم ماجد عبد الله بشكل لائق تقديراً لنجم قدم الكثير لكرة القدم السعودية. ويعتمد المدرب ناصر الجوهر في مباراة اليوم على العديد من النجوم، حيث يقف في حراسة المرمى محمد الدعيع، وأمامه في خط الدفاع هناك أحمد البحري وأسامة هوساوي وماجد العمري ومشعل المطيري. وفي خط الوسط يلعب سعود كريري وخالد عزيز ولاعب الإسماعيلي المصري حسني عبد ربه والعراقي نشأت أكرم، بينما يلعب في الهجوم مالك معاذ وريان بلال.
وفي الربع ساعة الأخير من الشوط الثاني، سيشارك ماجد عبد الله ليعلن الوداع الأخير لكرة القدم.
ريال مدريد يخوض المباراة بعد فوزه بلقب الدوري في بلاده للمرة الثانية على التوالي، حيث حقق الفريق الفوز في آخر مبارياته على ليفانتي بخمسة أهداف مقابل هدفين في المرحلة الأخيرة.
ويسعى الفريق الإسباني إلى تقديم عرض جيد أمام النصر، وسيلعب بتشكيلة مكونة من إيكر كاسياس في حراسة المرمى، والإيطالي فابيو كانافارو والبرازيلي بيبي والإسباني سيرجيو راموس والأرجنتيني غابريال هاينتزه في الدفاع، والمالي مامادو ديارا وغوتي والأرجنتيني غاغو والهولندي ويسلي شنايدر، بينما يقود الهجوم الهولندي رود فان نستلروي والأرجنتيني خافيير سافيولا.

الزمالك يتراجع ثالثاً

صعد الإسماعيلي إلى المركز الثاني بفارق الأهداف عن الزمالك ضمن الدوري المصري لكرة القدم بعد فوزه على حرس الحدود 1ـــــ0، وخسارة الزمالك أمام الاتصالات 2ـــــ3. وفاز غزل المحلية على البلدية 2ـــــ0، رغم الحديث عن احتمال خسارة الغزل لمساعدة البلدية في معركة الهبوط. وضمن الألومنيوم بقاءه في دوري الأضواء بعد فوزه على منافسه الترسانة 2ـــــ0، ليصعد إلى المركز الـ 12. وفاز إنبي على إسمنت السويس 2ـــــ0، وبتروجيت على المقاولون العرب 1ـــــ0.
وتعادل الاتحاد السكندري مع المصري 1ـــــ1، والأهلي، الذي ضمن اللقب، مع طلائع الجيش 0ـــــ0.