يخوض ممثّلا لبنان: الأنصار والصفاء، مساء اليوم، مباراتين مؤجلتين وحاسمتين على بطاقتي التأهل إلى الدور ربع نهائي ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فيلعب الأنصار للفوز أمام مضيفه المحرّق البحريني، ويكفي الصفاء التعادل أمام ضيفه الوحدات الأردني.الصفاء × الوحدات (المدينة ــ 18،00 )
يقف الصفاء أمام فرصة ذهبية للتأهل إلى الدور التالي الآسيوي، في أول مشاركة له، وهو قادر فنياً على أرضه نظراً إلى تعادله ذهاباً في عمان (3ــ3)، بعد تقدمه 3ــ1. الصفاء (9 نقاط) ويكفيه نقطة واحدة لتصدر المجموعة الثانية، والوحدات (6 نقاط) ويلزمه الفوز فقط ولو لحسابات المركز الثاني الذي يؤهله أيضاً.
فنياً، يتوقع أن يركّز الصفاويون جيداً للحفاظ على شباكهم لأن الوحدات سيلعب مهاجماً لقطف هدف السبق أولاً للوصول إلى الفوز. يغيب عنه مهاجمه الموقوف الغاني بوبي برنس. يحكم المباراة القطري عبد الرحمن عبده، وهي منقولة على شاشة تلفزيون المستقبل.
وتمنى رئيس النادي عصام الصايغ على اللاعبين أن يتحدوا في هذه الظروف الصعبة ويقدموا عرضاً طيباً، وهو ما عوّدوا اللبنانيين عليه طوال مباريات هذه البطولة، على أمل أن يتوّجوا جهودهم بعدم الخسارة والتأكيد أن الفريق قادر على رفع اسم لبنان عالياً، على رغم جميع الصعاب التي رافقت هذه المباراة. وقال مدرب الصفاء سمير سعد: «الوحدات فريق ذو باع طويل ومن أعرق النوادي الأردنية، ونحترمه كثيراً على أرض الملعب، وأعتقد أن حظ الصفاء كان سيئاً عندما وقع مع الوحدات. المباراة مصيرية لنا وللفريق الضيف، وأتمنى أن تكون هذه المباراة بمثابة عودة الروح للكرة اللبنانية».
أما مدرب الوحدات جمال محمود، فقال: «سيلعب الوحدات بغياب عدد من اللاعبين الدوليين الذين التحقوا بصفوف المنتخب الوطني، ونحن نسعى لتقديم مباراة جيدة مع الصفاء».
■ قدمت إدارة نادي الوحدات الأردني درعاً تكريمية وشهادة تقدير للزميل المصور عدنان الحاج علي تقديراً لجهوده التي يبذلها في مجال الاعلام، وخصوصاً عمله مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
المحرق × الأنصار (المنامة ــ 18.45)
بطل لبنان جاهز للقاء الصعب أمام مضيفه القوي المحرق البحريني، ويلعب للفوز أولاً ليتصدر المجموعة، رغم أن التعادل الإيجابي يجعله ثانياً ويمنحه التأهل، لكون الفريقين يحملان 8 نقاط (تعادلا ذهاباً 0ــ0). أما التعادل السلبي فهو لمصلحة المحرّق ثانياً بفارق الأهداف، خلف المتصدر حالياً دمبو الهندي بـ10 نقاط.
فنياً، يقدر الأنصار على مجاراة المحرق الذي يلعب بمعنويات عالية إثر فوزه بلقبي الدوري والكأس، ولكنه يحتاج إلى جهد مضاعف دفاعاً وهجوماً أمام فريق خطر (فاز على وصيفه الأهلي 7ــ1)، ويعود إليه الدولي محمد سالمين والبرازيلي ريكو اللذان غابا عن لقاء الذهاب. لذا، لا بد للأنصار من تكثيف دفاع المنطقة أولاً مع هجمات مرتدة لخطف هدف سبق يفرض التعادل الإيجابي على الأقل. يحكم اللقاء طاقم من أوزبكستان بقيادة رستم سايدوف. وستنقل المباراة مباشرة عبر قناة البحرين الرياضية الفضائية.
وقال مدرب الأنصار جمال طه: «واثق من قدرة لاعبينا على تقديم مستوى لائق ولا مستحيل في كرة القدم».
وصرح قائد المحرق محمد سالمين: «الأنصار سيقدم عرضاً قوياً لأن لاعبيه لا يعانون ضغوطاً جماهيرية».