إمّا الحكمة وبلوستارز وإمّا «بنغورا»!!
على أثر خبر تعاقد النادي الرياضي مع اللاعب السيراليوني الأصل، الأميركي الجنسية، ألفا بنغورا، كبديل للاعبه المصري المصاب، إسماعيل أحمد، صرّح رئيس نادي الحكمة جورج شهوان لـ«الأخبار» «الحكمة سينسحب من البطولة إذا خاض بنغورا أي مباراة مع الرياضي، وعلى الاتحاد أن يأخذ قراره بمنع الرياضي من الاستعانة ببنغورا».
في السياق القانوني للأمر، فإن القانون الداخلي للاتحاد اللبناني لكرة السلة يمنع النوادي من التعاقد مع أيّ لاعب جديد خلال الساعات الـ72 التي تسبق المرحلة النهائية من البطولة، لكن المشكلة ليست في الحكمة ولا حتى في الرياضي بل في القانون الداخلي الذي لم يحدّد أي مرحلة نهائية، هل هي سلسلة الرياضي مع بلوستارز، أم سلسلة الحكمة مع المتحد، أم النهائي الأخير، وبالتالي، فالتحايل قائمٌ هنا، وبالطبع سيتحايل المجتهدون على المادة!
وبالتالي فمن المتوقّع ان يأخذ الاتحاد اللبناني قراراً بتأجيل مبارات الرياضي وبلوستارز والرياضي المقررة غداً لحلّ مشكلة بنغورا وفي حال حصل ذلك، فستتّجه إدارة بلوستارز للانسحاب كلياً من البطولة واللعب في الدرجة الثانية في الموسم المقبل.

سادسة «الصالات» تنطلق اليوم

تنطلق، اليوم، المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات (فوتسال)، فيلتقي في أقوى المباريات، فريقا Pro`s Café، ثاني الترتيب، والسلام زغرتا الثالث، على ملعب الجمهور عند الساعة 6.45. وسيسعى الأول إلى استعادة الصدارة التي تنازل عنها للمرة الأولى منتصف الأسبوع الجاري لمصلحة العهد بعد تأجيل مباراته مع الصفاء ضمن المرحلة الخامسة، علماً بأن السلام يملك أيضاً مباراة مؤجلة، وهو يتخلّف عن منافسه بفارق نقطتين.
ويلعب اليوم أيضاً، النجمة مع أولمبيك صيدا على ملعب الجمهور عند الساعة 17.00، والندوة القماطية مع CIS على ملعب السد (17.00)، والـ USJ مع الأنصار على ملعب الجمهور(20.30).

مقررات لاتحاد الجامعات

أعلن الاتحاد اللبناني للجامعات جملة مقررات، أبرزها: ـــ إقامة نهائي كأس لبنان للجامعات في 28 الجاري على ملعب جامعة البلمند (الأميركية × العربية).
ـــ إقامة مباراة تحديد المركز الثالث لبطولة كرة السلة (سيدات) مطلع الأسبوع المقبل.
ـــ تحديد مواعيد جديدة لبطولة التنس (رجال وسيدات) من 30 أيار إلى 7 حزيران، على ملاعب الجامعة اللبنانية في الحدث.
وتلقى الاتحاد دعوتين للمشاركة في بطولة آسيا الجامعية بكرة اليد للرجال والسيدات (كوريا الجنوبية، من 25 حزيران لغاية 4 تموز)، وبطولة العالم السادسة للجامعات في الأسكواش (مصر، من 22 آب حتى 28 منه).
(الأخبار)