هل يكون بروست خليفة موزلي؟
وضعت تقارير عدّة اسم بطل العالم السابق الفرنسي ألان بروست على رأس قائمة المرشحين لخلافة البريطاني ماكس موزلي الذي قد يجد نفسه بعيداً من رئاسة الاتحاد الدولي لرياضة السيارات، عقب الاجتماع المنتظر في الثالث من حزيران المقبل لتقرير مصيره، بعد الفضيحة الجنسية، حيث يواجه خطر إقالته من منصبه.
ولم يخفِ بروست (53 عاماً) الذي يعدّ ثاني أفضل سائق في تاريخ الفئة الأولى بعد الألماني ميكايل شوماخر، نيّته في الاضطلاع بمنصب معيّن في الاتحاد الدولي، مشيراً إلى أنه يجب فصل منصب الرئاسة بين مدير رياضي وآخر إداري: «إذا فعلوا هذا الأمر، فقد أكون مؤازراً للاتحاد الدولي في الشق الرياضي».

فريقان و4 سيارات «سوبارو» في 2009

سيدفع المصنّع الياباني «سوبارو» بأربع سيارات ضمن فريقين في بطولة العالم للراليات لعام 2009، حيث ينوي مدير الفريق ديفيد ريتشاردز ضمّ سائق بريطاني ليكون على متن إحدى هذه السيارات. ولم يخفِ البريطاني المخضرم اهتمامه بأفضل سائقي «جونيور وورلد رالي كار» الفرنسي سيباستيان أوجييه المرتبط بعقد مع «سيتروين»، كاشفاً أنه حاول ضمّ الفنلندي ياري ماتي لاتفالا، لكن الأخير سيبقى مع «فورد».

ألونسو وماسا: كوبيتسا وليس هاميلتون

رشّح الإسباني فرناندو ألونسو (رينو) والبرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) سائق «بي أم دبليو ساوبر» البولوني روبرت كوبيتسا ليكون بين المنافسين الأساسيين على لقب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 للموسم الحالي. واستبعد ألونسو أن يكون زميله السابق في ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام في مقدمة المرشحين للظفر باللقب، قائلاً: «من المبكر القول إن البطولة انتهت، إذ رأينا الصدارة تتبدل لمرات عدة، وحتى كوبيتسا صاحب المركز الرابع يمكنه أن يكون عثرة في وجه الجميع». وتابع: «ما زلت أرى أن المرشحين هما سائقا فيراري (ماسا وبطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن)، لكن لا أعتقد أن هاميلتون سيفعلها».
بدوره، لم يستبعد ماسا حظوظ فوز كوبيتسا بقوله: «لمَ لا؟ الفرصة متاحة أمام ثلاثة أو أربعة سائقين، وفريقي السابق (ساوبر) يقوم بعمل رائع».

جيلاردينو يترك ميلان إلى فيورنتينا

ضم فيورنتينا صاحب المركز الرابع في الدوري الايطالي مهاجم ميلان الدولي البرتو جيلاردينو (26 عاما) لمدة 5 مواسم. وذكرت وكالة الانباء الايطالية ان قيمة الانتقال تصل الى 14 مليون يورو. وسيتدرب جيلاردينو في فيورنتينا الذي سيشارك في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، تحت اشراف تشيزاري برانديلي الذي سبق ان عمل معه في بارما من 2003 الى 2005.