strong>يواجه ممثلا ألمانيا بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن مهمة لا تخلو من صعوبة، عندما يستضيفان خيتافي الإسباني وزينيت سان بطرسبورغ الروسي على التوالي، الليلة، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدملن يستهين بايرن ميونيخ المرشح الأول للظفر باللقب بخصمه خيتافي عندما يقابله على ملعب «اليانز ارينا»، إذ إن الفريق الإسباني أكد تخصّصه في مباريات الكؤوس، والدليل بلوغه المباراة النهائية لمسابقة كأس إسبانيا للموسم الثاني على التوالي.
ويطمح خيتافي إلى مواصلة عروضه القوية في المسابقة القارية، حيث أخرج بنفيكا البرتغالي العريق في الدور السابق، كما أن مدربه الدنماركي ميكايل لاودروب ينشد تحقيق أول فوز له على الأراضي الألمانية، إذ إنه لم ينجح في فعلٍ مماثل منذ كان لاعباً، وهو يعتمد بشكلٍ أساسي على قوة خط وسطه الذي يقوده الموهوب روبن دي لاريد المعار من ريال مدريد والذي استدعي حديثاً إلى صفوف المنتخب الإسباني، علماً بأن الشكوك تحوم حول مشاركة لاعب وسط بايرن الهولندي مارك فان بومل والظهير الفرنسي ويلي سانيول.
وعلى ملعب «باي ارينا»، يعلم باير ليفركوزن حامل اللقب عام 1988 أنه يفترض عليه تحقيق أفضل نتيجة ممكنة قبل خوضه غمار الرحلة الصعبة إلى ملعب زينيت الذي يصنع الفارق هناك دائماً، والدليل إطاحته مرسيليا الفرنسي بهدفين نظيفين في إياب الدور الماضي، رغم تخلفه
1ـــ3 ذهاباً.
وسيكون اللقاء امتحاناً حقيقياً لمدرب ليفركوزن الشاب ميكايل سكيبه في مواجهة مدرب زينيت الخبير الهولندي ديك ادفوكات، وقد اعترف الأول بأنه كان يفضل خوض مباراة الذهاب في روسيا. ويفترض أن يقلق سكيبه من مهاجم زينيت الخطير بافل بوغريبنياك الذي سجل 4 أهداف في آخر 4 مباريات، رافعاً رصيده إلى 7 أهداف في المسابقة القارية.
بدوره، يأمل فيورنيتنا الإيطالي تحقيق نتيجة جيدة على ملعبه «ارتيميو فرانكي» في فلورنسا عندما يستضيف بي أس في ايندهوفن بطل هولندا.
وعلى ملعب «ايبروكس» في غلاسغو، يستضيف رينجرز الإسكوتلندي سبورتينغ لشبونة البرتغالي.
وسيخوض أصحاب الأرض المباراة بحماسة عالية بسبب سعيهم لإحراز الكأس الأوروبية، وإمكان إضافتها إلى ثلاثية محلية، إذ إن رينجرز سبق أن أحرز كأس الرابطة الإسكوتلندية، ويخوض ربع نهائي مسابقة الكأس، إلى تصدّره الدوري بفارق 6 نقاط عن سلتيك مع مباراة ناقصة. ويعود إلى تشكيلة رينجرز لاعب الوسط كيفن طومسون والجزائري إبراهيم حمداني إثر إبلالهما من الإصابة، وهما سيلعبان دوراً مهماً لمساعدة الدفاع في مواجهة الهداف البرازيلي ليدسون.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
باير ليفركوزن الألماني ـــ زينيت سان بطرسبورغ الروسي (19.30)
رينجرز الإسكوتلندي ـــ سبورتينغ لشبونة البرتغالي (21.45)
بايرن ميونيخ الألماني ـــ خيتافي الإسباني (21.45)
فيورنتينا الإيطالي ـــ ايندهوفن الهولندي (21.45)
وتقام مباريات الإياب في 10 الحالي.
(أ ف ب)