حجز دالاس مافريكس البطاقة الرقم 14 إلى الـ«بلاي أوف» في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين إثر فوزه على ضيفه يوتا جاز بصعوبة 97-94.وكان صاحب الفضل في هذا الفوز النجم الألماني ديرك نوفيتسكي الذي ردّ على ثلاثية ديرون وليامس التي أدركت التعادل للضيوف، بثلاثية قاتلة قبل 0.9 ثانية على نهاية المباراة، وهو كان الأفضل ناحية الفائز بتسجيله 32 نقطة، بينما كان التركي مهمت أوكور الأفضل ناحية يوتا، حيث نجح في تسجيل «دابل دابل» (19 نقطة و14 متابعة)، وحذا وليامس حذوه بـ18 نقطة و12 تمريرة حاسمة.
وحقق دنفر ناغتس فوزاً مهماً على مضيفه غولدن ستايت ووريرز 114-105 ضمن سعيه لحجز آخر بطاقة مؤهلة عن المنطقة الغربية التي ينافسه عليها ووريرز نفسه.
وكان ألن ايفرسون النجم المطلق ناحية دنفر بتسجيله 33 نقطة، فيما قَدِم زميله جاي آر سميث من مقاعد البدلاء مسجلاً 24 نقطة. وسجل نجم غولدن ستايت بارون ديفيس ثالث «تريبل دابل» له هذا الموسم بنجاحه في 20 نقطة و11 تمريرة حاسمة و11 متابعة.
وحسم لوس أنجلس لايكرز مواجهته مع جاره ومضيفه لوس أنجلس كليبرز بنتيجة كبيرة 106-78.
وتقاسم لاعبو لايكرز رصيد فريقهم في هذه المباراة، وكان أفضلهم لوك والتون بـ18 نقطة وكوبي براينت بـ16 نقطة، فيما كان التون براند الذي خاض مباراته الخامسة فقط هذا الموسم بعد غيابه لفترة طويلة بسبب عملية جراحية خضع لها في كاحل قدمه، الأفضل ناحية الخاسر برصيد 23 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
نيوجيرزي نتس × تورونتو رابتورز، إنديانا بايسرز × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، مينيسوتا تمبروولفز × أورلاندو ماجيك، كليفلاند كافالييرز × شيكاغو بولز، ميلووكي باكس × بوسطن سلتيكس، أتلانتا هوكس × نيويورك نيكس، ممفيس غريزليس × ميامي هيت، واشنطن ويزاردز × ديترويت بيستونز، فينيكس صنز × هيوستن روكتس، سياتل سوبر سونيكس × سان أنطونيو سبرز، بورتلاند ترايل بلايزرز × ساكرامنتو كينغز، نيو أورليانز هورنتس × لوس أنجلس لايكرز.
(أ ف ب)