لا يمكن القول سوى أن بايرن ميونيخ فعلها على الطريقة الألمانية، ليحجز بطاقته إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عندما عادل مضيفه خيتافي مرتين في الدقائق القاتلة من الوقت الأصلي والتمديد.وجنّب المهاجمان الدولي الفرنسي فرانك ريبيري والدولي الإيطالي لوكا طوني فريقهما بايرن ميونيخ الخروج من الدور ربع النهائي، بعد أن أدركا له التعادل 3ــ3 بعد التمديد في مباراة الإياب. وكان الفريقان تعادلا 1ــ1 ذهاباً في ميونيخ.
وسجل الفرنسي ريبيري وطوني أهداف بايرن في الدقائق 90 و117 و120، فيما سجل لخيتافي الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة السادسة بعد طرد مهاجمه روبن دي لاريد، الروماني كوسمين كونترا وفرانشيسكو كاسكيرو ونوبريغا براوليو في الدقائق 44 و92 و94.
ويلعب بايرن ميونيخ في نصف النهائي مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي الذي تأهل رغم خسارته أمام باير ليفركوزن الألماني 0ــ1 لكونه فاز 4ــ1 ذهاباً على أرض ضيفه.
وسجل الروسي ديميتري بولوكين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18.
وقاد الروماني ادريان موتو فريقه فيورنتينا الإيطالي إلى الفوز على مضيفه بي أس في أيندهوفن الهولندي بهدفين نظيفين بعدما تعادلا 1ــ1 ذهاباً. وسجل موتو هدفيه في الدقيقتين 38 و53.
ويلعب فيورنتينا في الدور المقبل مع رينجرز الاسكوتلندي الذي كسر التعادل السلبي ذهاباً على أرضه بفوزه على مضيفه سبورتينغ لشبونة 2ــ0، سجلهما الفرنسي جان كلود دارشيفيل وستيفن ويتايكر في الدقيقتين 60 و92.
وتقام مباراتا ذهاب نصف النهائي في 24 الحالي، ومباراتا الإياب في الأول من أيار المقبل.