سيتواجه دالاس مافريكس في الـ«بلاي أوف» مع نيو أورليانز هورنتس بعدما تفادى مقابلة لوس أنجلس لايكرز متصدر المنطقة الغربية، بفوزه على ضيفه نيو أورليانز نفسه 111ـــ98، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وتألق الثنائي جايسون تيري وجايسون كيد، بتسجيل الأول 30 نقطة، والثاني «تريبل دابل» هي الرقم 13 له هذا الموسم والـ100 في مسيرته بـ27 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة و10 متابعات.وأجبر فوز دالاس على نيو أورليانز، دنفر ناغتس على خوض مواجهة صعبة جداً مع لايكرز، لأنه أنهى الدور في الموسم العادي في المركز الثامن رغم فوزه على ممفيس غريزليس 120ـــ111.
ويستهل دالاس ونيو أورليانز اللذان تعادلا 2ـــ2 في مواجهاتهما هذا الموسم، لقاءاتهما في الأدوار الإقصائية السبت المقبل على أرض نيو أورليانز الذي يستقبل أيضاً المباراة الثانية في 22 الحالي، لأنه حصل على أفضلية الملعب. أما بالنسبة لدنفر فهو يبدأ سلسلة مواجهاته مع لايكرز الأحد المقبل.
وحسم هيوستن روكتس مباراته وضيفه لوس أنجلس كليبرز 93ـــ75 بفضل تألق الأرجنتيني لويس سكولا صاحب 20 نقطة مع 10 متابعات و4 تمريرات حاسمة، ليضرب موعداً في الدور الأول من الـ«بلاي أوف» مع يوتا جاز الذي خسر بدوره أمام سان أنطونيو سبرز حامل اللقب 80ـــ109.
ويلعب سان أنطونيو سبرز مع فينيكس صنز الفائز بدوره على بورتلاند ترايل بلايزرز 100ـــ91.
وأنهى بوسطن سلتيكس، صاحب أفضل سجل في المنطقة الشرقية والدوري، مبارياته في الدور العادي بفوزٍ جديد جاء على حساب ضيفه نيوجيرزي نتس 105ـــ94، رغم جلوس نجومه كيفن غارنيت وراي الن وبول بيرس على مقاعد الاحتياط غالبية فترات المباراة.
وفي المباريات الأخرى، فاز انديانا بايسرز على نيويورك نيكس 132ـــ123، ومينيسوتا تمبروولفز على ميلووكي باكس 110ـــ101، وغولدن ستايت ووريرز على سياتل سوبر سونيكس 126ـــ121.
وهنا برنامج الدور الأول من الـ«بلاي أوف»:
نيو أورليانز هورنتس ـــ دالاس مافريكس
سان أنطونيو سبرز ـــ فينيكس صنز
هيوستن روكتس ـــ يوتا جاز
لوس أنجلس لايكرز ـــ دنفر ناغتس
بوسطن سلتيكس ـــ أتلانتا هوكس
ديترويت بيستونز ـــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز
كليفلاند كافالييرز ـــ واشنطن ويزاردز
أورلاندو ماجيك ـــ تورونتو رابتورز.
(أ ف ب)