أحمد محيي الدينفوز شريف جاء بعد صدارته للأيام الثالثة من الرالي وبمجموع أخطاء بلغ 102 وحلّت الممثلة السورية جيهان عبد العظيم في المركز الثاني بـ154 خطأً تاركة المركز الثالث لمواطنتها اناهيد فياض بـ248 خطأ فيما آل المركز الرابع إلى المطربة اللبنانية دارين حدشيتي بـ393.
وجدد الفريق السوري المؤلف من المتسابقين حسن عبد الله ومصطفى علي بيك فوزه في اللقب للفئة العامة للمرة الثانية وذلك بعد ثلاثة أعوام.
وغنم الفريق السوري إنجازه الثاني بعد سيطرته على منافسات الرالي لثلاثة أيام استمر خلالها في الصدارة ولم يسجل عليه سوى 22 خطأً، مستفيداً من خبرته الطويلة في منافسات الرالي الذي واظب على المشاركة فيه، وحقّق عدة مراكز متقدمة، إضافةً إلى لقب عام 2005. وذهب المركز الثاني إلى السوري أحمد كريزان، أحد أعضاء منتخب الشباب للفروسية، بـ23 خطأً، وتكرست السيطرة السورية على مراكز المقدمة فحلّ إحسان المصري ثالثاً بـ25 خطأً متساوياً مع قاسم تكريتي، وجاء عامر رنكوسي وريما الباوي في المركز الخامس بـ30 خطأ.
وجاءت مراحل اليوم الختامي للرالي مختلفة وجديدة كلياً عن الأعوام السابقة، وذلك انطلاقاً من فندق شيراتون حلب باتجاه ادلب وأريحا وآثار المدن المنسية، حيث توقف المشاركون أمام بقايا مدن من العصر الروماني القديم ثم اتجه المشاركون إلى كفرنبل والسقيلبية وسهل الغاب صعوداً إلى أبو قبيس، حيث الغابات على ارتفاعات شاهقة، ثم باتجاه مصياف وانتهاءً بمجمع الخير السياحي في مدينة الناصرة لمسافة 257 كلم، تضمنت مرحلتين خاصتين بالسرعة مسافة الأولى 16 كلم والثانية 38 كلم وهي الأطول بين المراحل الخاصة في الرالي. وحلّ اللبناني فادي شحادة أوّل بين اللبنانيين المشاركين، والفريق الألماني دي فولف أولاً بين الأجانب.