ظفر الأهلي بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، للمرة الرابعة على التوالي والـ33 في تاريخه، وذلك قبل خمس مراحل من نهاية المسابقة رغم تعادله مع مضيفه بلدية المحلة 0ــ0 في المرحلة الـ25. وجاءت المباراة قوية من الطرفين، وخاصة أصحاب الأرض، إلا أن الفرص لم تترجم لأهداف. وأوقف حكم اللقاء المباراة قبل نهاية الوقت الإضافي مباشرة إثر هتافات معادية من جماهير الأهلي. ورفع الأهلي الذي لم يذق طعم الهزيمة في البطولة الحالية (19 فوزاً و6 تعادلات)، رصيده إلى 63 نقطة، منهياً الصراع على اللقب في وقت مبكر.
قمّة عقيمة للكرة الأردنية

ستوصد أبواب ملعب الأمير محمد للشباب في مدينة الزرقاء بوجه جماهير الكرة الأردنية، عندما يلتقي قطبا الكرة الأردنية الوحدات مع الفيصلي ضمن نصف نهائي مسابقة كأس الأردن الـ30، بناءً على قرار اتحاد الكرة. وكان اتحاد الكرة الأردني قد اتخذ قراراً غير مسبوق بإقامة مباراة الغريمين التقليديين دون جمهور، تحسباً من أي أحداث شغب أو استمرار ظاهرة الهتافات المسيئة التي أصبحت عادة ملازمة لمباريات القطبين. ورحب الفيصلي والوحدات بقرار منع جمهور الناديين من حضور مباراتهما، وبالترتيبات التي اتخذها اتحاد الكرة في هذا الإطار ، ومن بينها إسناد مهمة إدارتها لطاقم حكام دولي تونسي محايد. وينتظر أن تكون المنافسة على أشدّها في القمّة، فكلاهما يصبو للفوز لأسباب عدة، فالفيصلي يرى في مباراة الغد فرصة لمصالحة جماهيره بعد فقدان فريقه بطولة الدوري الممتاز وبعد الخسارة أمام ضيفه الوداد البيضاوي المغربي 1ــ2 في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال العرب. أما الوحدات فيخوض المباراة بمعنويات عالية بعد تتويجه بلقب الدوري للمرة العاشرة وإثر عودته من كلكتا بفوز ثمين 4-2 على مستضيفه إيست بنغال الهندي في الجولة الرابعة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
فيما يلتقي على ستاد مدينة السلط فريقا شباب الأردن، حامل اللقب، والأهلي، وما لم تحدث مفاجأة من العيار الثقيل فإن شباب الأردن سيكون على موعد مع تأهل ثالث على التوالي لنهائي كأس الأردن.

العراق يعتذر عن ملاقاة لبنان

اعتذر الاتحاد العراقي لكرة القدم عن عدم ملاقاة المنتخب اللبناني ودياً في 21 أيار المقبل لأسباب تتعلق بطبيعة المرحلة المقبلة لتحضيرات منتخبه قبل مواجهة أوستراليا في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا. وأشار رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد إلى أن موعد المباراة يتقاطع مع البرنامج الإعدادي للمدرب عدنان حمد، وينطلق في الموعد عينه عندما يبدأ تجمع اللاعبين تحضيراً لملاقاة أوستراليا. وكان يفترض أن يقام اللقاء في بيروت. ولمّح سعيد بأن الاتحاد العراقي نجح في تأمين أكثر من لقاء تجريبي خلال فترة استعدادات منتخبه لمواجهة أوستراليا، مفضلاً عدم الكشف عنها لأسباب فنية.

بن سليم يشيد بالرالي الأردني

رأى رئيس الاتحاد الإماراتي للسيارات، محمد بن سليم، أن رالي الأردن المقرر من 24 إلى 27 نيسان الجاري استحق عن جدارة واستحقاق أن يكون إحدى جولات بطولة العالم للراليات. وتلقّى بن سليم، الفائز بالرالي الأردني 12 مرة ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات، دعوة من الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية لمتابعة فعاليات الرالي نهاية هذا الأسبوع. مردفاً أن احتضان الأردن إحدى جولات بطولة العالم مكافأة كبيرة للجهد العظيم الذي بذلته الأردن على مرّ السنين.
(أ ف ب)