البافاري يرنو إلى حسم لقبه الـ 21 يملك بايرن ميونيخ فرصة لحسم اللقب الـ21 في تاريخه، عندما يستضيف جاره شتوتغارت في المرحلة الـ30 من الدوري الألماني لكرة القدم، شرط خسارة منافسه المباشر فيردر بريمن خارج أرضه أمام كارلسروه وعدم فوز شالكه صاحب المركز الثالث على هامبورغ على ملعب الأخير. ويأمل بايرن ميونيخ في حسم الأمور مبكراً لأن لاعبيه خاضوا موسماً شاقاً، علماً بأنه أحرز كأس ألمانيا بفوزه على بوروسيا دورتموند 2ـــ1 بعد التمديد، وبلغ نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي أيضاً.
وتعدّ المواجهة مع شتوتغارت ثأرية بالنسبة إلى البافاري، بعد أن سقط أمامه ذهاباً 1ـــ3، كما أن شتوتغارت كان سبباً في إقصاء الفريق البافاري عن مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه عليه 2ـــ0 في المراحل الأخيرة من الموسم الماضي.
في المقابل، استعاد بريمن في الآونة الأخيرة مستواه المعهود، حيث فاز في مبارياته الثلاث الأخيرة على هرتا برلين وهانزا روستوك شالكه ليشدد قبضته على المركز الثاني. وتبدو المواجهة قوية بين هامبورغ الرابع وشالكه الثالث في صراعهما من أجل بطاقة مؤهّلة إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل.
وهنا البرنامج بتوقيت بيروت:
الجمعة: فرانكفورت ـــ دورتموند (21:30).
السبت: نورمبرغ ـــ بيليفيلد (16:30).
إينرجي كوتبوس ـــ هانزا روستوك (16:30).
هامبورغ ـــ شالكه (16:30).
هانوفر ـــ هرتا برلين (16:30).
كارلسروه ـــ فيردر بريمن (16:30).
بوخوم ـــ دويسبورغ (16:30).
الأحد: باير ليفركوزن ـــ فولفسبورغ (18:00).
بايرن ميونيخ ـــ شتوتغارت (18:00).

نادال وفيديرر يكملان طريقهما في الماسترز
واصل الإسباني رافايل نادال، المصنّف ثانياً وحامل اللقب، والسويسري روجيه فيدرر الأول، مشوارهما نحو النهائي الثالث على التوالي لدورة مونتي كارلو الفرنسية الدولية في كرة المضرب، إحدى دورات الماسترز التسع الكبرى، البالغة جوائزها 2.270 مليون يورو، ببلوغهما دور ربع النهائي، ففاز نادال على مواطنه خوان كارلوس فيريرو 6ـــ4 و6ـــ1، وفيدرر على الفرنسي غايل مونفيس 6ـــ3 و6ـــ4.
وسيلتقي نادال في الدور المقبل مواطنه دافيد فيرر الفائز على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6ـــ4 و6ـــ0، فيما يلتقي فيدرر مع الأرجنتيني دافيد نالبانديان المتغلّب على الإسباني طومي روبريدو 6ـــ1 و6ـــ0.
وأطاح الروسي إيغور أندرييف الإسباني الآخر نيكولاس آلماغرو بالفوز عليه 7ـــ5 4ـــ6 و6ـــ4، وسيلتقي في ربع النهائي مواطنه نيكولاي دافيدنكو الفائز على الألماني فيليب كولشرايبر 3ـــ6 و7ـــ5 و6ـــ2. كما تأهّل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بطل دورة أوستراليا أولى دورات «غراند شليم»، بفوزه على البريطاني اندي موراي 6ـــ4 و6ـــ0، وسيلعب مع الأميركي سام كيري الذي أقصى الفرنسي ريشار غاسكيه 2ــ6 و6ــ4 و6ــ3.