أمم أفريقيا 2008: قمّتان وحنين الماضي عنواناً لنصف النهائييخوض المنتخب المصري، حامل اللقب، ثاني أصعب اختبار له في البطولة عندما يلتقي ساحل العاج، اليوم (الساعة 22:30 بتوقيت بيروت) في كوماسي في الدور نصف النهائي لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم.
ويرى ساحل العاج هذا اللقاء «ثأرياً» لخسارته أمام مصر مرتين في البطولة الماضية، الأولى في الدور الأول 1ـــــ3 والثانية في النهائي بركلات الترجيح 2ـــــ4، بعد تعادل سلبي. ويعدّ منتخب «الفيلة» الأفضل في الدورة الحالية من خلال عروضه الرائعة وانتصاراته المستحقة والكبيرة. بالمقابل، يتمتع المصري بمعنويات عالية بعدما قدم عروضاً جيدة، مؤكدا إمكان الدفاع عن لقبه. ويحوي في صفوفه كافة نخبة من النجوم، منها لاعب وسط المدافع حسني عبد ربه ومحمد زيدان (المحترف في ألمانيا) وعمرو زكي ومحمد أبو تريكة.

غانا × كاميرون

وفي اللقاء الآخر يتقابل منتخبا غانا المضيفة مع جارتها الكاميرون (الساعة 19:00) على استاد «اوهيني دجان» في أكرا، في قمة ساخنة تحمل في طياتها حنين الماضي بين المدربين المتواجهين الفرنسي كلود لوروا والألماني اوتو بفيستر. ويملك المنتخب الغاني المضيف أفضلية الأرض والجمهور إضافة إلى معنويات عالية بعد فوزه اللافت على نيجيريا بعشرة لاعبين 2ـــــ1 في ربع النهائي، بيد أن الكاميرون لن تكون لقمة سائغة بعدما حققت 3 انتصارات متتالية كان آخرها على منتخب تونس 3ـــــ2 بعد التمديد.
وتعوّل غانا كثيراً على تألق نجومها المحترفين في إنكلترا، وخصوصاً قائدها مايكل ايسيان (تشلسي) وسولي علي مونتاري (بورتسموث) ومانويل اغوغو (نوتنغهام سيتي).
(أ ف ب)