strong>أصبح للاتحاد اللبناني لكرة السلة مقر دائم بعد أن تملّك مبنى مؤلفاً من طابقين في منطقة الزلقا على مساحة 257 متراً مربعاً. وتكفّل رئيس نادي الحكمة الأسبق أنطوان شويري بدفع ثمن المبنى البالغ 165 ألف دولار. فماذا في التفاصيل؟
وفى أنطوان شويري بالوعد الذي قطعه لاتحاد اللعبة الجديد بعد انتخابه، وتحديداً لرئيسه بيار كاخيا، باستعداده لتمويل شراء مقر للاتحاد وحدد مبلغ 250 ألف دولار حداً أقصى، فدفع 165 ألف دولار للاتحاد لشراء المقر الجديد الكائن في منطقة الزلقا والمؤلف من طبقتين بمساحة 257 متراً مربعاً.
وقال كاخيا لـ«الأخبار» إن المقر الجديد سيتم تجهيزه خلال الفترة المقبلة على أمل الانتقال إليه في أواخر شهر آذار، مشيراً إلى أنه سيقترح على أعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد في أول اجتماع لها تسمية المقر باسم «بيت أنطوان شويري»، ليس فقط لأنه دفع قيمة المقر بل أيضاً لما بذله على مدى سنوات لإعلاء شأن اللعبة حتى وصلت إلى العالمية.
وعن العقد الذي سيوقع مع «راديو وتلفزيون العرب»، يوم الجمعة المقبل عند الساعة الثالثة عصراً، لنقل مباريات كرة السلة فضائياً، قال بيار كاخيا إن قيمة العقد بلغت 200 ألف دولار لموسم واحد، وهي فرصة للمغتربين اللبنانيين لمتابعة مباريات كرة السلة وأخبارها عبر الاشتراك بالـ ART.

بطولات لبنان لكل الدرجات

تصدّر فريق الأنترانيك (بيروت)، بطل لبنان للسيدات، الترتيب النهائي للدور الأول من بطولة لبنان للدرجة الأولى في كرة السلة لموسم 2007 ـــــ 2008، مع ختام المرحلة الرابعة عشرة والأخيرة، التي شهدت فوز الأنترانيك (بيروت) على وصيفه الرياضي بيروت 69 ـــــ 54 وهومنتمن (انطلياس) على أنيبال (زحلة) 72 ـــــ 46 وبلوستارز على هومنتمن (بيروت) 58 ـــــ 48. وبات رصيد الأنترانيك 33 نقطة يليه الرياضي 29 نقطة، ثم هومنتمن (انطلياس) 25، والشانفيل 22 نقطة. وسيذيع اتحاد اللعبة لاحقاً برنامج مباريات الفاينال فور.
وفي إطار المرحلة الثانية عشرة من بطولة الدرجة الثانية للرجال، فاز الأنطوني (بعبدا) على الجيش 84 ـــــ 68، وأبناء نبتون على المركزية83 ـــــ 65، وتبنين على السان جورج 87 ـــــ 71، والكهرباء على التضامن 88 ـــــ71.
وضمن المرحلة الثالثة عشرة من بطولة الدرجة الثانية للسيدات، فاز أنترانيك سن الفيل على هومنتمن (برج حمود) 63 ـــــ 29، والسان جورج على الفرير بيروت 51 ـــــ 31. وفي إطار المرحلة الثالثة من بطولة الدرجة الثالثة للسيدات، فاز البرج عينطورة على الغينة 71 ـــــ 35.

اتحاد الجمباز يختتم موسم 2007

اختتم الاتحاد اللبناني للجمباز بطولة لبنان للذكور لعام 2007، بإقامة بطولة لبنان للدرجتين الأولى والثانية للنخبة في قاعة نادي المون لاسال ــ عين سعادة، بمشاركة وحضور رئيس وأعضاء الاتحاد وحشد غفير من أهالي اللاعبين والمشجعين، حيث تبارى المشاركون على أجهزة: الحركات الأرضية، طاولة القفز، الحلق وحصان الحلق.
وحلّ في المركز الأول للدرجة 1 نخبة مواليد 91 روي نعمة (مون لاسال)، وللدرجة 2 نخبة مواليد 92 ـــــ 93، جورج يزبك (جمهور).

نتائج البطولة المدرسيّة في الأسبوع الثاني

تواصلت مسابقات بطولة الألعاب الرياضية المدرسية للعام الدراسي 2007 ـــــ 2008 في أسبوعها الثاني في مختلف المناطق اللبنانية، في ألعاب كرة الطاولة والصالات والسلة والقدم، تحت إشراف ميداني من رئيس الوحدة الرياضية عدنان حمود ورؤساء اللجان عماد ماجد وسمير بشير واسكندر سليمان وجوزيف بعقليني وبشير عبد الخالق، فيما تولى عمليات التحكيم معلمون رسميون تابعون لجهاز الوحدة الرياضية.
وفي أبرز النتائج الفنية لمحافظة بيروت في كرة القدم، فازت مدرسة الليسيه الكبرى على عمر الزعني (4 ـــــ2)، والآي سي على متوسطة المزرعة (2 ـــــ0في كرة الصالات لفئة المتوسط، فازت أميلي سرسق على علي بن ابي طالب (8 ـــــ4)، والنشء الجديد على عمر فاخوري (9 ـــــ1)، وعمر الزعني على دار الأيتام (13ـــــ3)، والأهلية على الحريري الثانية (5 ـــــ3). وفي فئة الثانوي، فازت الكبوشية على بيروت الحديثة (7 ـــــ4)، وعلي بن ابي طالب على الإيليت (7 ـــــ6) والمعمدانية على الإيمان (8 ـــــ3)، وخديجة الكبرى على مار الياس بطينا (6 ـــــ2).
* في كرة السلة لفئة الإناث (ثانوي)، فازت الآي سي على خالد بن الوليد (59 ـــــ24)، والمعمدانية على لور مغيزل (44 ـــــ8).
وعند الذكور، فازت سيتي سكول على الحكمة (61 ـــــ30)، وثانوية الحرج على البيادر (16 ـــــ12)، والحريري على رينيه معوض (39 ـــــ21)، وعمر بن الخطّاب على الأشرفية (38 ـــــ28).
من جهة أخرى، كانت نتائج كرة الطاولة لمدارس الضاحية الجنوبية تصدّر كل من: امال مبارك (إناث) وعبد الله درويش وجواد عواضة وجعفر موسى.
وانطلقت مسابقات الطاولة في الشمال بمشاركة 135 تلميذاً وتلميذة من 27 مدرسة، وجاء في المراكز الأولى: جويل صليبا ومريم بخاري وماريا صادق (إناث)، وبسام الدويهي وألان الشيخ وغدي شكور.

الجمهور يتألّق في ألعاب القوى

نظّم الاتحاد اللبناني لألعاب القوى بطولة لبنان في سباق الضاحية على مضمار مدرسة سيدة الجمهور، بمشاركة نحو 500 عدّاء وعدّاءة يمثّلون 15 نادياً، وفيما تأتي أسماء أوائل الفئات عند الإناث: جويل فغالي (صغيرات) وايلسا خوري (حديثات) وأسيل بسما (ناشئات) ولين مسلّم (شابات) ونهى بيضون (سيدات).
وعند الذكور فاز: مكرم شاهين (صغار) وجوزيف مسلّم (أحداث) وأحمد غالية (ناشئين) وبسام خوري (شباب) وأحمد دركوشي (رجال).
وفي ترتيب الفرق حل الجمهور أولًا في 4 فئات، والأنصار في فئتين وعبر لبنان والأنطونية والجيش في فئة واحدة.

الجيش ينظّم «بيروت»

ينظّم الجيش اللبناني بالتعاون مع جمعية عبر لبنان لعدّائي الطرق سباق بيروت لمسافة 10 كلم، وذلك يوم الأحد في 17 الجاري تحت إشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى، وبمشاركة 23 فئة عمرية ذكوراً وإناثاً (بين 11 و90 سنة). يبدأ التسجيل غداً ويستمر حتى السبت (بين 15,30 و18,30) في فندق أس آي أس راديسون ـــــ عين المريسة

«بيروت ماراثون» تطلق برنامجها التدريبي

قررت جمعية بيروت ماراثون، في إطار دعمها للرياضة بكل ألعابها، إطلاق البرنامج التدريبي لعام 2008 ابتداءً من 19 شباط الجاري وذلك بإشراف فريق متخصص سيتولى تقديم الإرشادات والنصائح لجميع الذين يزاولون الركض محترفين كانوا أم هواة.
وقد حدد مكان البرنامج في منطقة عين المريسة مقابل «هارد روك كافيه» وفق الجدول الزمني الآتي:
ـــــ الفترة الأولى: تمتد خلال أشهر شباط آذار ـــــ نيسان ـــــ أيار وحزيران.
ـــــ الفترة الثانية: تمتد خلال أشهر أيلول ـــــ تشرين الأول وتشرين الثاني.
وتقام الحصص التدريبية أيام الثلاثاء والخميس ابتداءً من الساعة 6 مساءً، وكل أربعاء وجمعة ابتداءً من الساعة 6 صباحاً. وأكدت جمعية بيروت ماراثون على أهمية المشاركة في هذا البرنامج، ودعت الراغبين في ذلك إلى الاتصال على رقم هاتف الجمعية: 05ـــــ959262، أو على البريد الإلكتروني: [email protected]
وقد حدد رسم الاشتراك في البرنامج بمبلغ 10 دولارات أميركية للشخص الواحد.

انطلاق التحضيرات لرالي لبنان الـ31

يُنظّم النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) رالي لبنان الواحد والثلاثين في 27و28 و29 حزيران المقبل، وهو المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري. وانطلقت التحضيرات على كل الصعد استعداداً للحدث الرياضي الكبير. ولهذه الغاية، عُقد اجتماع ضمّ نائب رئيس النادي جاك صالحة وعضو مجلس الإدارة ميشال مهنا ومدير اللجنة الرياضية الوطنية في النادي المنظّم كابي كريكر ورئيس اللجنة المنظمّة فادي عون وأعضاء اللجنة، وتناول عمل كل اللجان وعملية التنسيق بينها.

دورة هوبس بالريشة الطائرة

ينظّم نادي هوبس ـــــ طريق المطار، على ملاعبه، دورته السنوية الأولى المفتوحة بالريشة الطائرة، لفئة الذكور، يومي السبت والأحد 16 و17 شباط من الساعة السادسة إلى العاشرة مساءً. على الراغبين في المشاركة الاتصال على أحد الرقمين: 01/454586 ـــــ 70/131141. آخر مهلة لقبول طلبات التسجيل بعد غدٍ الخميس 14 شباط. الأماكن محدودة (32 لاعباً حدّاً أقصى) ورسم الاشتراك للاعب 15 ألف ليرة لبنانية.