strong>علي صفا
تُفتتح الجولة الثالثة عشرة من بطولة لبنان لكرة القدم اليوم السبت بمباراتين، وتُستكمل غداً بأربع تتمثل بمنافسات بين فرق القاطرتين الأولى والثانية، ولا تخلو من الحرج تحت شعار «لا كبير ولا صغير... اِلعب تكسب»، وخصوصاً بعد مفاجآت الكأس

يلعب النجمة الوصيف (27 نقطة)، اليوم على ملعب المدينة الرياضية عند الساعة 16.45، برغبة التعويض بلقب الدوري بعد خروجه من الكأس، ويواجه الأهلي المتعثِّر (تاسع بـ 9 نقاط) الذي بات يجاهد للبقاء بروحية جديدة مع مدربه فؤاد ليلا، بعدما خرج أيضاً من الكأس الأسبوع الماضي (أمام المبرة 0ـــــ1).
• يحكِّم المباراة أندريه حداد مع علي عيد وحسين فرج.

الإرشاد × المبرة (ملعب الصفاء 2:15)

يدخل حصان الدوري (سابع بـ 13 نقطة) منتشياً بوسام فوزه الكبير المفاجئ على الأنصار في كأس لبنان (4ــ3 بركلات الترجيح) قبل 3 أيام، لمواجهة المبرة (رابع بـ23 نقطة) الذي استعاد هيبته أخيراً بفوزه المزدوج على الأهلي 3ــــ0 وفي الكأس 1ــــ0 لقاء مثير والفوز صعب على الطرفين.
• يحكم اللقاء بسام عياد مع زياد مهاجر ومصطفى طالب.

الأحد: الأنصار × طرابلس (المدينة 2:15)

يطل الأنصار المتصدر (32 نقطة) محرجاً بعد خروجه الصاعق من الكأس أمام الإرشاد، وبشعار الجدية والفوز فقط، فيما يحاول ضيفه الشمالي طرابلس (حادي عشر بـ5 نقاط) أن يخطف منه شيئاً، مستغلاً وضعه النفسي وغياب نجمه الموقوف صالح سدير.
• يحكم اللقاء علي صباغ مع حسين عيسى ومحمد ضو.

العهد × الحكمة (بيروت البلدي 2:15)

يلعب العهد (ثالث بـ27 نقطة، وبفارق الأهداف) متجدداً للتعويض بظهور أول مع المدرب العراقي الأموري (بديلاً للألماني جاسبرت)، ويواجه الحكمة (ثامن بـ10 نقاط) الفريق الصعب والقادر على المفاجأة. يغيب عن العهد ادفالدو دو سانتوس لإيقافه، وعن الحكمة جعفر أبو طعام وحسن الموسوي.
• يحكم المباراة محمد منصور مع علي عدي ووائل الرمح .

الصفاء × الساحل (الصفاء 2:15)

يستقبل الصفاء (الخامس 21 نقطة) بحذر ضيفه المزعج والمتطور بروحه الجماعية الساحل (سادس بـ17 نقطة). لقاء صعب ومتكافئ والخسارة أصعب على الصفاء للحفاظ على صورته وطموحه، ويغيب عنه رافاييل (موقوف 3 مباريات).
• يحكم اللقاء رضوان غندور مع زياد مهاجر وهادي كسار.
الراسينغ × التضامن (جونية 2:15)
صراع هام بين ركاب قاطرة البقاء. الراسينغ (عاشر بـ7 نقاط) وضيفه الجنوبي (ثاني عشر 4 نقاط)، والفوز يأتي مضاعفاً وخصوصاً للتضامن الذي لم يذقه بعد، فيما يراه الراسينغ الصامد فرصة للابتعاد عن منطقة الخطر. يغيب عن الراسينغ أبو بكر باه الموقوف، وعن التضامن يوسف حجازي وديريك ايبي الموقوفان.
• يحكم اللقاء: محمد المولى مع أحمد قواص وزياد بيراق.

تعادل الرياضة ونجمة الصحراء

انطلقت، أمس، دورة التصفية النهائية لأندية الدرجة الثالثة التي سيترقى في نهايتها فريقان لمصاف أندية الدرجة الثانية. فتغلب الجهاد حي السلم على السلام صور 1ــــ0 على ملعب صيدا البلدي، سجله حسن زيتون (6). وتعادل الرياضة والأدب مع نجمة الصحراء 1ــــ1 على ملعب جونية البلدي، سجل للرياضة غسان أسعد (12)، وللنجمة جورج عساف (64).

إقفال باب الـ «فوتسال» على 18 فريقاً

أُقفل أمس باب الانتساب إلى نشاط كرة الصالات في الاتحاد اللبناني لكرة القدم، وقد سجل انضمام 18 فريقاً من مختلف المحافظات اللبنانية، هي:
التضامن بيروت والعهد وأولمبيك صيدا والجمهور والجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) والبنك اللبناني الكندي والجامعة اليسوعية ونادي مدرسة CIS ونادي السفارة الأميركية والنجمة، وPros Café والأنصار والجامعة العالمية ونادي الندوة القماطية والصفاء والسلام زغرتا والسدّ والشباب طرابلس.
وستُلعب البطولة التي يفترض أن تنطلق الشهر المقبل على طريقة الدوري من مرحلة واحدة، ثم تخوض الفرق الأربعة الأولى منافسات «المربع الذهبي» لتحديد هوية البطولة، علماً بأن الفرق التي تحتل المراكز من 1 إلى 8 ستؤلف الدرجة الأولى في الموسم المقبل، أما البقية فتلعب في الدرجة الثانية. وسيعلن اتحاد اللعبة عقب جلسة لجنته العليا الاثنين المقبل برنامج المباريات والنظام الفني للبطولة.