رأى المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني أوتمار هيتسفيلد أنه شيء طبيعي عدم التفوّق في المباريات الأوروبية، وخصوصاً أمام فريق مثل أبردين الإسكوتلندي، وذلك عقب المباراة التي تعادل فيها الفريقان 2ـــــ2 في ذهاب الدور الـ32 من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي، لافتاً إلى أن هذه النتيجة خارج الأرض إيجابية جداً وبمثابة الفوز.وسجل ميروسلاف كلوزه (29) وحميد ألتينتوب (55 من ركلة الجزاء) هدفي التعادل للبافاري ليسهلا مهمته إياباً، بعدما كان الفريق الاسكوتلندي قد تقدّم مرتين عبر جوش والكر (24) وسون ألوكو (42). وكان أبردين يحلم بتكرار الانتصار الذي حققه على بايرن ميونيخ قبل 25 عاماً في ربع نهائي كأس الكؤوس التي أحرزها أبردين حينذاك.
وتغلّب هامبورغ الألماني على مضيفه زيوريخ السويسري 3ـــــ1، سجل لزيوريخ أندريس فاسكويز (88)، ولهامبورغ التشيكي ديفيد ياروليم (33) والكرواتي إيفيكا أوليتش (67) وبيوتر تروشوفسكي (77)، إلا أن هامبورغ تلقى خسارة كبيرة بإصابة نجمه الهولندي رافايل فان دير فارت لإصابته في الكاحل.
وحقق بولتون الإنكليزي نتيجة مهمة بإسقاطه ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف السنغالي الحجي ضيوف (75)، وسيغيب في لقاء الإياب النجم الأرجنتيني سيرجيو اغيرو بسبب طرده.
وقاد المهاجم الدولي الروماني أدريان موتو فيورنتينا الإيطالي للفوز على مضيفه روزنبورغ النروجي 1ـــــ0، سجله في الدقيقة 16.
وخطا توتنهام هوتسبر الإنكيلزي خطوة كبيرة نحو ثمن النهائي بفوزه على مضيفه سلافيا براغ التشيكي 2ـــــ1، سجل لتوتنهام البلغاري ديميتار برباتوف (4) والإيرلندي روبي كين (30)، ولسلافيا دافيد ستريهافكا (69).
وفاز سبورتينغ لشبونة البرتغالي على بازل السويسري 2ـــــ0، سجلهما فوكسيفيتش (8 و58).