أسدل الرياضي بيروت الستار على ذهاب دوري «الأضواء» لكرة السلة، متربعاً على عرش الترتيب العام برصيد 21 نقطة من سبع مباريات خاضها وفاز فيها جميعها. وجاء الفوز الأخير على حساب بلوستارز بنتيجة 72ــ66 الذي قام بواجب ضيافة «الأصفر» على أكمل وجه، على الرغم من العوائق العديدة التي وقفت أمامه: بدءاً من لاعبيه الأجنبيين الجديدين اللذين كان من المقرر أن يصلا إلى بيروت الأسبوع الماضي ولم يفعلا بسبب الأوضاع الأمنية التي ألمّت بلبنان، وصولاً إلى إصابة لاعب ارتكازه أحمد عزير أول من أمس، ثم مرض رودريغ عقل... وهنا صرّح مدرب «النجوم الزرق» مروان خليل لـ«الأخبار» قائلاً: «بغياب لاعبين أجنبيين وإصابة 3 محليين لا يمكن إلا أن نقوم بواجبنا أمام ضيوفنا»، وأضاف خليل: «على أمل وصول أجانبنا قبل انطلاق الإياب، فإننا إذا قدّمنا المستوى الذي كنّا عليه ذهاباً وأفضل، فهذا يكفينا». يذكر أن معلومات مصادر موثوقة أكدت لـ«الأخبار» أن لاعب بلوستارز رودريغ ناكوزي الذي لم يكن حاضراً حتى على مقاعد الاحتياط لفريقه أخيراً، يعاني مشاكل مع إدارة الفريق، فضّل الطرفان عدم الإفصاح عنها، وإذا لم تصل إلى خاتمتها السعيدة، فإن ناكوزي سيترك «النجوم الزرق» نهائياً.
وبالعودة إلى لقاء الرياضي وبلوستارز، فإن أصحاب الأرض غير المكتملين، صارعوا الرياضي المدجّج بكتيبته الكاملة، وأنهوا الربع الأول والثاني لمصلحتهم على التوالي بنتيجة 17ــ14 و19ــ14، ليستفيد مدرب الرياضي فؤاد أبو شقرا من خدمات ورقته الرابحة المصري إسماعيل أحمد الذي كان على مقاعد الاحتياط منذ البداية، وينهي الربع الثالث لمصلحته بفارق نقطتين 52ــ50، بعدما سجّل لاعبوه 24 نقطة مقابل 14 فقط للنجوم الزرق. واستمرّ السيناريو عينه في الربع الأخير الذي استطاع الضيوف بعده إنهاء المباراة لمصلحتهم بفارق ست نقاط فقط، وكان جهاد المر الأفضل بـ20 نقطة.
• خاض لاعب المتحد طرابلس براين بشارة حصتين تدريبيتين مع فريقه أمس، استعداداً لخوض أولى مباريات الإياب أمام الحكمة في 25 الجاري. يذكر أن بشارة وصل عند السابعة من مساء الأحد إلى بيروت.
(الأخبار)