ألونسو «المتشائم»: منصّة التتويج «حلم»
أبدى الإسباني فرناندو ألونسو سائق رينو تشاؤمه من إمكان صعوده إلى منصة التتويج في السباق الافتتاحي لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 على حلبة ملبورن التي تستضيف جائزة أوستراليا الكبرى في 16 آذار المقبل.
ورأى ألونسو أن الوقوف على منصة الثلاثة الأوائل هو «حلم»، مشيراً إلى أن الأمر لن يكون هدفاً لفريقه الساعي إلى استعادة موقعه بين كبار الفئة الأولى. وقال الإسباني: «أرى منصة التتويج بعيدة جداً عنا. فيراري وماكلارين وبي أم دبليو تسبقنا. نحن نبعد كثيراً في الخلف».

بدروزا وليس روسي منافس ستونر

قال الأوسترالي كايسي ستونر، بطل العالم لفئة «موتو جي بي» في بطولة العالم للدراجات النارية، إن الإسباني داني بدروزا دراج هوندا سيكون منافسه الأساسي على اللقب في الموسم الجديد. ورأى ستونر أن لبدروزا وصيف الموسم الماضي أفضلية على بطل العالم السابق الإيطالي فالنتينو روسي (ياماها) الذي يتطلع إليه الجميع لاستعادة اللقب في 2008.
وأردف دراج دوكاتي: «في العام الماضي حل روسي ثالثاً لا ثانياً، لذا يجب أن أخشى بدروزا».

أرسنال من دون توريه مجدّداً

سيفتقد أرسنال، متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، مدافعه العاجي كولو توريه لمدة ثلاثة أسابيع بسبب إصابة في ربلة الساق.
وتعرّض توريه للإصابة في الدقيقة السابعة من مباراة فريقه أمام ميلان الإيطالي (0ـــــ0) على «استاد الإمارات» في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عندما تصدّى لكرة سددها مهاجم الفريق اللومباردي البرازيلي ألكسندر باتو.
وإصابة توريه ضربة موجعة لأرسنال، لأن اللاعب سيغيب عن مباراة الإياب وسط طموح الفريق اللندني ليصبح أول فريق إنكليزي يفوز على الأخير في ملعب «سان سيرو».

لقاء ملبورن الدولي لألعاب القوى

استهل العداء الجامايكي أسافا باول، حامل اللقب القياسي العالمي في سباق 100 م، موسمه بتسجيل توقيت جيد مقداره 10.04 ثوانٍ ليحتل المركز الأول في لقاء ملبورن الدولي لألعاب القوى.
وكان باول قد تعرّض لإصابة طفيفة في ركبته منعته من المشاركة في لقاء سيدني الأوسترالي أيضاً الأسبوع الماضي. وحلّ ثانياً مواطنه مايك فراتر (10.25 ث) وثالثاً الأوسترالي مات شيرفينغتون (10.35 ث).
ولم يجد بطل العالم الأميركي جيريمي وارينر صعوبة في حسم سباق 400 م في مصلحته مسجلاً 44.82 ثانية، فيما كان الفوز من نصيب الأوسترالي كريغ موترام في سباق 5 آلاف م (13.11.99 م).