تنطلق عند الخامسة من عصر اليوم، المرحلة الأولى من إياب بطولة لبنان لكرة السلة عند الرجال، وفي أولى المواجهات لقاء يجمع بين الرياضي فيطرون وبلوستارز على ملعب المركزية. ويدخل بلوستارز الذي كان قد أنهى مرحلة الذهاب رابع الترتيب العام، مدججاً بكتيبته الكاملة لجهة العناصر، ولا سيما مع وصول لاعبيه الأميركيين جيرون ماك كاسكيل وجيمس سميث، وهو بالطبع يعاني مشكلة غياب التجانس بين محلييه والوافدين الجديدين لعدم خوضهما عدداً كافياً من الحصص التدريبية. أما فيطرون الذي حلّ سادساً مع اختتام منافسات الذهاب بفوزين من أصل سبع مباريات، والذي خسر ذهاباً أمام «النجوم الزرق» 48ـــــ92، فمن المتوقع أن يقدم مستوىً أفضل.
الرياضي x أنيبال زحلة

على خط آخر، وفي التوقيت عينه، يستضيف الرياضي بيروت أبناء أنيبال زحلة على ملعب المنارة. ويبدو أن الرياضي صاحب الصدارة سيواجه أنيبال المتذيّل، الذي بدأ يتأقلم شيئاً فشيئاً مع أجنبيَّيه الصربي دوسان ميليسيتش والأميركي رونالد ألكسندر، وهو الذي قدّم مباراةً جيدة جداً أمام الشانفيل وأطاحه بفارق نقطة واحدة 98ـــــ97 ضمن المرحلة السابعة والأخيرة من الذهاب، ليبيّن أنه ليس بالخصم السهل.

الشانفيل x أنترانيك

وتستمرّ منافسات المرحلة عند الخامسة من عصر الغد، فيستضيف الشانفيل خامس الترتيب، أنترانيك السابع، في ديك المحدي. وللتذكير فإن الأخير لم يكن بالخصم السهل ذهاباً، ولا سيما أمام الشانفيل الذي فاز في الثواني الأخيرة على خصمه بفارق سلة واحدة 86ـــــ84، بعدما كان التقدم لمصلحة أنترانيك في معظم أوقات المباراة. وللإشارة أيضاً، فإن الشانفيل، على الرغم من ضمّه أحد أفضل أجانب الدوري اللبناني، جاريد ماريل، فهو لا يزال يبحث عن ضالّته، لاعب الارتكاز.

المتحد x الحكمة

وإلى ختام المرحلة، حيث يحلّ الحكمة ثاني الترتيب، ضيفاً على المتحد، الثالث، في طرابلس عند العاشرة من مساء الاثنين، في مباراة يُرشّح أنها ستكون صاخبة، كالتي سُجّلت ذهاباً وفاز فيها «الأخضر» 70ـــــ67.
(الأخبار)