يعود، مساء اليوم، حارس المنتخب المصري لكرة القدم وفريق الأهلي عصام الحضري إلى القاهرة بعد فكّ ارتباطه غير الشرعي مع نادي سيون السويسري. وأشار الحضري في حديث صحافي الى أنه على أتم الاستعداد لتقبل أي عقوبات يراها النادي الاهلي وأنه يتحمّل عقوبة التغرير به ويقدم اعتذاره لجماهير الكرة المصرية. وأمل الحضري أن يكون انضمامه الى سيون السويسري في أول تجربة احتراف خارجية محطة انطلاق الى أحد الاندية الاوروبية الكبيرة لكن محاولته باءت بالفشل لعدم مشروعية تلك الخطوة حسب لوائح وقوانين الاتحاد الدولي «فيفا».
الكرامة يتخطى تشرين ويغرّد

ابتعد الكرامة، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، في صدارة الدوري السوري بعد فوزه الكبير على مضيفه تشرين 4ــ1 ضمن المرحلة الـ17. سجل لتشرين علي جواد (86) وللكرامة زياد شعبو (2) والبرازيلي فابيو سانتوس (31) وحيان الحموي (45) ومهند ابراهيم (90)، وشهدت المباراة ثلاث حالات طرد منها اثنان للمضيف. وتعادل النواعير مع ضيفه الاتحاد 1ــ1، وشهدت المباراة مشاركة اللاعب اللبناني في صفوف النواعير محمد قصّاص، سجل للنواعير أنس صاري (56)، وللاتحاد صلاح شحرور (67).

تطوير الكرة العربية في اجتماع جدة

تنطلق، اليوم، في مدينة جدة السعودية اجتماعات المكتب التنفيذي والجلسة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد ومشاركة رؤساء وممثلي الاتحادات الوطنية العربية، إضافة لرئيس الاتحاد الأفريقي عيسى حياتو. وسيبحث خلال الاجتماع لبحث مواضيع تتعلق بأنشطة الاتحاد العربي منها دوري أبطال العرب وكيفية تطوير المسابقة وإشراك أبرز الاندية العربية فيها، كما سيجري بحث موضوع إقامة بطولة العرب للأمم مع مراعاة الالتزامات الدولية لمختلف المنتخبات الوطنية العربية.

الخور يواجه الغرافة

ستكون مباراة الخور مع الغرافة، اليوم، أبرز مباريات المرحلة الـ23 من الدوري القطري لكرة القدم الذي يشهد منافسة محتدمة في القمة والقاع مع اقتراب الموسم على نهايته. ويلعب ام صلال مع الريان، والوكرة مع العربي، والسيلية مع السد، والشمال مع قطر.

استعداد مكثف لـ«سيف الشام»

أعطى الاتحاد الدولي للفروسية موافقته النهائية لاتحاد الفروسية السوري على برنامج دورة سيف الشام الدولية بقفز الحواجز، الجولة قبل الأخيرة للدوري العربي المؤهل لكأس العالم، وأطلق عليها لقب مباراة كأس الأمم. وبدأت اللجنة المنظمة استعداداتها الميدانية المكثفة لأول مباراة دولية تنظَّم في النادي السوري. وتم الكشف عن جوائز مالية كبيرة تصل إلى 160 ألف دولار. وتبقى لختام الدوري العربي لموسم 2007ـــــ2008 ثلاث جولات ستقام في كل من قطر وسوريا.
(أ ف ب)