strong>تفتتح منافسات الأسبوع العاشر لبطولة لبنان بكرة القدم، اليوم، بلقاء مهمّ بين العهد والصفاء، وتستكمل غداً بخمس مباريات تمثّل صراعات ساخنة بين فرق المربع الأعلى وفرق القاطرة الثانية.
•العهد x الصفاء (بيروت البلدي 4:45)

لقاء بين العهد صاحب الوصافة الحالي (20 نقطة) والصفاء الوصيف السابق المتراجع خامساً (16 ن)، وقد يمثّل قمة الأسبوع.
العهد تحسّن لعباً وهجوماً ولكن على ضعف في التسجيل، وهذا ما ينطبق أيضاً على الصفاء الذي سيغيب عنه مدافعه رامز ديوب وروني عازار.
لقاء متكافئ وصعب. منقول تلفزيونياً.
حكم المباراة: طلعت نجم.

• الأحد: الأنصار x راسنغ (بيروت البلدي 2:15)
المتصدر الأخضر (23 نقطة) سيكون حذراً أمام الأبيض العاشر(7 ن) الذي أحرج النجمة حتى الدقائق الخمس الأخيرة، وقد يربك الأنصار المتأخر إذا ما تأخّر في التسجيل. يغيب عن الأنصار مالك حسون.
حكم اللقاء: اندريه حداد.

•الأهلي x النجمة (صيدا 2:15)
الأهلي المجمّد (ثامن 9 ن) إثر خسارتين قاسيتين أمام الساحل والإرشاد وتعادل أخير أمام طرابلس ( 2 - 2) قد يفجّر غضبه على ضيفه النجمة الذي يجمع نقاطاً بلا مستوى (ثالث 18 ن). لقاء صعب ومعرقل.
حكم المباراة: محمد منصور.

• الإرشاد x الساحل (ملعب الصفاء 2:15)
حصانا البطولة النشيطان قد يلعبان قمة خاصة عنوانها الفوز في لقاء مفتوح بين مدربيه البارزين محمود حمود وأسامة الصقر.
الإرشاد (سادس11 ن) والساحل (سابع 10 ن) والفوز يعني عبور المنطقة الوسطى ما بين الجنة والنار.
حكم اللقاء: رضوان غندور.

• الحكمة x المبرة (برج حمود 2:15)
يتربّص الحكمة الصامد (تاسع 8 ن) بضيفه المبرة المنتكس في آخر مباراتين بخسارة أمام العهد وتعادل مع الساحل والمتراجع (رابع 18 ن).
الحكمة الخاسر بصعوبة أمام العهد والأنصار قادر على إرباك ضيفه الذي يفتقد موسى حجيج الموقوف وفيصل عنتر المصاب.
حكم المباراة: علي صباغ.

• طرابلس x التضامن (بلدية طرابلس 2:15)
لقاء الجريحين الأخيرين في اللائحة. طرابلس (حادي عشر 4 ن) يلعب بغياب محترفيه (ادي لي وانتوي) الموقوفين ما يشجّع ضيفه على قطف فوزه الأول (ثاني عشر 3 ن). قمة هامة للفريقين على فوز أول والنقاط مضاعفة. حكم اللقاء: محمد المولى.

خسارة المحبة وتعادل الغازية

سقط فريق الشباب الغازية، متصدّر المجموعة الأولى، في فخّ التعادل وضيفه الإصلاح البرج الشمالي 2ــ2 على ملعب صيدا البلدي، في افتتاح المرحلة العاشرة من بطولة الدرجة الثانية. وسجل للغازية جمال شكرون (24) وهيثم حلاق (86)، وللإصلاح حسين ملك (69) وعلي صالح (75). قاد المباراة الحكم بشير أواسة مع أيمن فواز وسامر بدر وحسام دقدوقي.
وقضى البرج مبدئياً على آمال مضيفه الريان في العودة الى الأضواء عندما تغلّب عليه 2ــ1 على ملعب بلدة أنصار، سجّل للريان بلال فليفل (37)، وللبرج عباس خميس (74 و86). أدار اللقاء الحكم بشار عباس مع بلال الزين ومحمد جلول ونبيل سعيد، فيما تأجّل لقاء هومنمن مع الرياضي العباسية بسبب سوء أرضية ملعب برج حمود الى الاثنين المقبل على ملعب الصفاء (الساعة 14:00).
وفي المجموعة الثانية حقّق الإخاء الأهلي عاليه فوزاً مستحقاً على مضيفه المحبة طرابلس 3ــ1 على ملعب طرابلس البلدي، سجّل للمحبة أحمد هوشر (76)، وللإخاء ماجد الجردي (35) ونبيل الفقيه (84) وجلال زيود (90)، وطرد الحكم لاعب المحبة خالد منصور (81). قاد المباراة الحكم وارطان ماطوسيان مع ربيع عميرات وحسن عبد ربه وجريس يرق.