بلغ كل من التشيكي راديك ستيبانيك والأوسترالي كريس غوتشيوني الدور نصف النهائي من دورة سيدني الأوسترالية، بفوز الأول على الأرجنتيني أغوستين كاليري 6ـــــ2 و6ـــــ4، والثاني على التشيكي الآخر توماس بيرديتش المصنف رابعاً 4ـــــ6 و7ـــــ6 و6ـــــ4.وسيلتقي في نصف النهائي الثاني، الفرنسي فابريس سانتورو الفائز على الروسي يفغيني كوروليف 6ـــــ3 و6ـــــ3، مع الروسي ديميتري تورسونوف الفائز على الفرنسي سيباستيان غروجان 6ـــــ4 و6ـــــ2.
وعند السيدات، ستلتقي البلجيكية جوستين هينان المصنّفة أولى مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا في المباراة النهائية. وعبرت هينان بتغلبها على الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة رابعة 6ـــــ2 و2ـــــ6 و6ـــــ4، فيما خطت كوزنتسوفا بصعوبة على حساب التشيكية نيكول فايديسوفا غير المصنّفة 7ـــــ5 و7ـــــ6.

دورة أوكلاند

أطاح الفرنسي جوليان بينيتو غير المصنّف الإسباني دافيد فيرير حامل اللقب والمصنف أول، من الدور ربع النهائي لدورة أوكلاند النيوزيلندية، بفوزه عليه 6ـــــ4 و6ـــــ0. وسيلعب الفرنسي في نصف النهائي مع الإسباني الآخر خوان كارلوس فيريرو المصنّف رابعاً، الذي تغلّب بدوره على التشيلي نيكولا ماسو 4ـــــ6 و6ـــــ3 و6ـــــ4.
وضرب الأرجنتيني خوان موناكو، المصنّف ثالثاً، موعداً مع الألماني فيليب كولشرايبر، السابع في المباراة الأخرى، ضمن دور الأربعة. وبلغ موناكو نصف النهائي بفوزه على الفرنسي ميكايل لودرا 4ـــــ6 و7ـــــ6 و7ـــــ6 في مباراة ماراتونية امتدت لأكثر من ساعتين ونصف. أما كولشرايبر فقد حجز بطاقته على حساب مواطنه فلوريان ماير بفوزه عليه 6ـــــ3 و6ـــــ4.

دورة هوبارت

سيكون لقب دورة هوبارت الأوسترالية بين الروسية فيرا زفوناريفا المصنّفة ثانية واليونانية إيليني دانييليدو. ففي الدور نصف النهائي، فازت زفوناريفا على الأميركية المغمورة اشلي هاركليرود بسهولة 6ـــــ2 و6ـــــ1، فيما حجزت دانييليدو بطاقتها بفوزها على الإيطالية فلافيا بينيتا 6ـــــ4 و6ـــــ3.
(أ ف ب)