تحضّر شركة «دايملر مرسيدس» الألمانية الشهيرة لصناعة السيارات لإقامة عرضٍ يهدف الى زيادة حصتها في فريق ماكلارين المنافس ببطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، لتضع بالتالي يدها بالكامل على الفريق بحسب ما ذكرت مجلة «أوتو موتور أوند سبورت» الألمانية المتخصّصة برياضة المحركات.واستندت المجلة في معلوماتها إلى مصادر قريبة من الاشخاص المكلّفين تسلّم الملف من المصنّع الالماني العملاق، مشيرة الى أن مرسيدس وماكلارين اقتربا من التوصل الى اتفاق يفترض أن تعلن نتائجه في منتصف آذار المقبل أي قبل انطلاق البطولة في موسمها الجديد.
وكانت مرسيدس الشريك الأساسي للحظيرة البريطانية منذ 1995، وقد رفعت حصتها في الفريق الى 40 في المئة عام 1999، فيما تبلغ حصّة مدير الفريق رون دينيس 15 في المئة والنسبة عينها لشريكه منصور أوجيه، فيما تملك شركة مالية بحرينية نسبة 30 في المئة.
ورفض متحدّث باسم «دايملر مرسيدس» تأكيد التقرير الذي صدر عن المجلة الالمانية، لكن في حال حدوث الخطوة وتحكّم الشريك الالماني بالفريق فإن مستقبل دينيس سيكون في مهبّ الريح.
ومعلوم أن دينيس شقّ طريقه بشكلٍ تصاعدي في الفريق البريطاني ـ الالماني حتى وصل الى منصبه الحالي، إذ كان أحد ميكانيكيي الفريق عند تأسيسه عام 1980، وسرعان ما تحوّل من العناصر البارزة وسط النجاح اللافت الذي حققه في موازاة فوز النمسوي نيكي لاودا والفرنسي ألان بروست والبرازيلي الراحل ايرتون سينا باللقب العالمي. ومما لا شك فيه أن سمعة دينيس (60 عاماً) شوّهت بفعل فضيحة تجسّس ماكلارين على فيراري في الموسم الماضي، ما أدى الى حسم جميع نقاطه في بطولة الصانعين وتغريمه بمبلغ 100 مليون دولار، وهو الامر الذي لم يعجب الشركة الالمانية التي رأت بحسب التقارير الصحافية أن الموضوع أساء الى سمعتها.