قرعة الكأس تضع مانشستر أمام أرسنال
سحبت قرعة دور الـ16 من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم، وقد أفرزت مواجهة قوية بين مانشستر يونايتد، بطل إنكلترا ومتصدر الدوري، وأرسنال وصيفه بفارق الأهداف، فيما يلعب تشلسي حامل اللقب مع هادرسفيلد من الدرجة الثالثة، وليفربول مع بارنسلي (د 2).
وفي باقي المباريات التي تقام في 16 و17 شباط المقبل، يواجه بريستون (2) ـــ بورتسموث، وبريستول (3) ـــ ساوثمبتون (2)، وكارديف (2) ـــ ولفرهامبتون (2)، وشيفيلد يونايتد (2) ـــ ميدلسبره، وكوفنتري (2) ـــ وست بروميتش البيون (2).

مباريات تحضيرية لمنتخب فرنسا

يخوض المنتخب الفرنسي 3 مباريات دولية ودية مع منتخبات من أميركا الجنوبية استعداداً للمشاركة في كأس أمم أوروبا 2008 التي تستضيفها سويسرا والنمسا من 7 إلى 29 حزيران المقبل. ويلتقي المنتخب الفرنسي مع نظيره الإكوادوري في 27 أيار في غرينوبل، ومع الباراغواي في 30 منه في تولوز، ومع كولومبيا في 3 حزيران على «ستاد دو فرانس».

باكستر مكان مواطنه هودجسون في فنلندا

عيّن الاتحاد الفنلندي لكرة القدم الإنكليزي ستيوارت باكستر مدرباً جديداً للمنتخب خلفاً لمواطنه روي هودجسون الذي انتقل إلى تدريب فولام. وسبق لباكستر أن أشرف على تدريب منتخب جنوب أفريقيا عامي 2004 و2005، وعدة أندية سويدية منها هيلسنغبورغ اعتباراً من عام 2006. وستكون مهمة باكستر قيادة المنتخب الفنلندي إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، علماً بأن القرعة أوقعته في مجموعة تضم إليه منتخبات ألمانيا وروسيا وويلز وأذربيجان وليشتنشتاين.

تصنيف محترفي ومحترفات التنس

سجل الروسي ميخائيل يوجني والأميركي جيمس بلايك قفزة كبيرة في التصنيف الجديد الذي أصدره اتحاد لاعبي كرة المضرب المحترفين، إذ تقدّم يوجني من المركز الرابع عشر إلى المركز الثامن، وبلايك من المركز الخامس عشر إلى المركز التاسع.
وواصل السويسري روجيه فيديرر تربّعه في المركز الأول برصيد 6630 نقطة، أمام الإسباني رافايل نادال(5980 نقطة)، يليه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز ببطولة أوستراليا برصيد 5165 نقطة.
وفي تصنيف اللاعبات المحترفات، تقدّمت الصربية آنا إيفانوفيتش من المركز الثالث إلى الثاني، فيما تراجعت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا من الثاني إلى الثالث. كما قفزت الأميركية فينوس وليامس من المركز الثامن إلى المركز السادس.
وواصلت البلجيكية جوستين هينان تمسّكها بالمركز الأول برصيد 6680 نقطة، فيما حلّت الصربية إيلينا يانكوفيتش في المركز الرابع برصيد 3700 نقطة، والروسية ماريا شارابوفا بطلة أوستراليا المفتوحة في المركز الخامس برصيد 3256 نقطة.