بعيداً عن الأوضاع الامنية التي عصفت بلبنان، إمتلأت مدرجات مجمع فؤاد شهاب في جونية بكاملها، لمتابعة قمّة دوري «الأضواء» في كرة السلة، بين الرياضي وغريمه التقليدي الحكمة.وبعد إحرازه لقب دورة دبي الدولية التاسعة عشر في كرة السلة، عاد الرياضي الى المرحلة الخامسة من ذهاب بطولة لبنان عند الرجال، وحقق فوزه الرابع على التوالي في بطولة لبنان، واضعاً حداً لمسلسل انتصارات الحكمة بفارق سلة واحدة فقط.
• النتيجة النهائية: 89ــ87.
• المباراة: بدأ الرياضي مباراته من دون هدّاف المصري اسماعيل احمد المصاب، وبلاعب أميركي جديد هو دايمون كينغ، الذي كان ملكاً للثلاثيات بكل ما للكلمة من معنى، فدكّ سلة الحكمة بثلاث ثلاثيات متتالية مع انطلاق صافرة الحكم، إلا ان تألق روني فهد والاميركي ميكا براند في صفوف «الأخضر» دفعاه الى إنهاء الربع الاول لمصلحته بفارق نقطة.
وتكرر السيناريو عينه في الربع الثاني الذي شهد 3 ثلاثيات أخرى لكينغ مقابل 9 نقاط لبراند ليبقى الفارق أيضاً نقطة لمصلحة صاحب الارض 46ــ45. ولم يستطع مدرب الرياضي الاستغناء أكثر عن «السمعة» فدفع به الى ارض الملعب ليسجل 12 نقطة، ورغم ذلك لم يستطع الرياضي تخطي عقبة الحكمة الذي اوصل الفارق الى 68ــ63 مع انتهاء الربع الثالث. وكانت للربع الأخير حكاية أخرى، إذ استطاع الضيف ان يقلب تخلفه الى تقدم بنقطتين لتبقى النتيجة على حالها 70ــ68 الى ان اعادت ثلاثية فهد الحكمة الى المقدمة ليردّ حسين توبة بمثلها، ثم يخرج «الفهد» بخمسة أخطاء، ليخسر «الأخضر» ورقته الهجومية الأقوى وينتهي الوقت الاصلي بالتعادل 80ــ80. وفي التمديد بدأت معكرة «حبس الأنفاس»، سلة من هنا وأخرى من هناك، الى ان جاء الحسم على يد «السمعة» الذي سجل سلة في الثواني الأخيرة حسمت نتيجة اللقاء الـ32 في تاريخ الفريقين لمصلحة الرياضي.
(الأخبار)