strong>رغم «تخلّصه» من زميله السابق في ماكلارين مرسيدس الإسباني فرناندو ألونسو يتردّد أن السائق البريطاني لويس هاميلتون سيقف في الموسم الجديد لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 أمام عقبة طموح زميله الجديد الفنلندي هايكي كوفالاينن بعدما جاهر الأخير أن بإمكانه التغلّب على وصيف بطل 2007
إذاً شدّ ألونسو الرحال عائداً إلى رينو، وذهب كوفالاينن في الاتجاه المعاكس بطلب من القيّمين على الفريق البريطاني ـــــ الألماني الذين وجدوا فيه الزميل المناسب لهاميلتون، الذي اعتقد بدوره أنه سيخوض موسماً هادئاً بوجود الفنلندي، لكن يبدو أن الأخير يريد الاستفادة من وجوده مع فريق منافس من أجل وضع نفسه على خط السائقين المنافسين على اللقب.
ورأى كوفالاينن أن بإمكانه الفوز على هاميلتون، مضيفاً «تعلمت الكثير الموسم الماضي وأجبرت على تقديم أفضل ما عندي. كان من المهم جداً العمل مع الفريق (رينو) لكي اكتشف سبب قيادتي البطيئة. كان عليّ أن اكتشف التفاصيل».
وتابع «هدفي الفوز ببطولة العالم، وأعتقد أن بإمكاني الفوز على لويس. وعدني الفريق بتزويدي بالسيارة ذاتها، وبالتالي، أملك فرصة وعليّ أن أستفيد منها. لويس كان قريباً جداً من الفوز باللقب الموسم الماضي وحصل على الكثير من الاهتمام. إنه النجم فماذا باستطاعتي أن أفعل؟ عليّ أن أفرض نفسي. إذا فزت ببطولة العالم فسيكون اهتمام الجميع منصبّاً عليّ في الموسم التالي».
وبالطبع ما يحتاج إليه كوفالاينن ليكون منافساً لزميله البريطاني هو أن يكون على قدم المساواة مع هاميلتون في الفريق، وقد أكد الفنلندي أنه سيتجاوز جميع الأمور «السياسية» ويقدّم أفضل ما عنده على الحلبة، مضيفاً «لا أعلم ما حصل الموسم الماضي (مشاكل هاميلتون وألونسو). أعتقد أن بإمكاني تقديم الكثير للفريق وتعلم الكثير من الأشياء
أيضاً».
وواصل «لا يمكنني أن أرى نفسي أدخل في مشاكل سياسة الفريق في الموسم المقبل، هذا ليس شأني، لست مهتماً كثيراً بهذه المسائل. أنا أقود السيارة بأقصى سرعتي وأحاول أن أتفوّق على الجميع وإذا لم أستطع تحقيق ذلك فسأعمل مع المهندسين لكي أكون أقوى. أحب أن أُبقي الأمور بسيطة».
وكان هاميلتون قد أشار أخيراً إلى أنه يتوقع أن تكون علاقته بكوفالاينن أفضل بكثير مما كانت عليه بألونسو، معرباً عن سعادته بأنه سيخوض الموسم المقبل وهو على قدم المساواة مع زميله الجديد. وتابع «أحب العدالة وأريد أن يحظى هايكي كوفالاينن بجميع الفرص المتاحة له من أجل المنافسة، وإذا تمكّن من المنافسة وتفوّقت عليه فستكون هذه الجائزة حقيقية. سأكون قد فزت عليه بالإطارات ذاتها والمحرك ذاته، وبالتالي، يجعلك هذا الواقع تدرك أنك السائق الأفضل».
وفي السياق عينه، وعد مدير الفريق رون دينيس بأن يعامل سائقيه على قدم المساواة رغم المشاكل التي سبّبتها هذه السياسة في الموسم الماضي عندما أثارت حفيظة ألونسو الذي عدّ نفسه السائق الأول في الفريق لأنه انتقل إلى الأخير وهو متوّج باللقب العالمي لعامين متتاليين.
وأضاف دينيس «كثيراً ما عاملنا سائقينا بالمساواة ونعتزم مواصلة هذه السياسة. وهذا العام لويس وهايكي سعيدان تماماً بهذه السياسة وأتوقع أن لا نواجه أي مشكلة من أي منهما في ما يخص هذا الموضوع. أتوقع منهما أن يكونا منافسين ومتعاونين في ظروف متساوية».
وتوقّع دينيس أن يقدّم سائقه الجديد أداءً جيداً على الحلبة ليثبت نفسه، فيما سيسعى هاميلتون إلى تعويض خسارته اللقب الموسم الماضي، مضيفاً «كما كل السائقين الطموحين والقادرين، لويس يريد الفوز، إذ بالطبع شعر بالخيبة عندما خسر اللقب في آخر مرحلة الموسم الماضي. لا يزال في الثالثة والعشرين من عمره وهو في طور التعلم والتقدّم».
أما في ما يخص كوفالاينن، فقال دينيس «راقبناه الموسم الماضي ووجدناه مثيراً للإعجاب. قدّم أداءً جيداً في 2007. إنه موهوب ونحن سعداء لأننا تمكّنا من ضمّه إلى ماكلارين مرسيدس».
(أ ف ب)