أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تصنيف المنتخبات التي ستشارك في تصفيات كأس آسيا المقررة نهائياتها عام 2011 في قطر. واستند الاتحاد في تصنيفه إلى نتائج المنتخبات في كأس آسيا الأخيرة وفي تصفياتها أيضاً، فجاء العراق في المركز الأول أمام السعودية وكوريا الجنوبية، وفي الدور الأول من التصفيات ستشارك المنتخبات التي تحتل المراكز الثمانية الأخيرة في التصنيف وستجري قرعتها الاثنين المقبل في كوالالمبور. وتتأهل أربعةمنتخبات إلى الدور الثاني من التصفيات لتنضم إلى المنتخبات الـ16 المصنفة من المركز الرابع وحتى الـ19، وستوزع المنتخبات الـ20 على خمس مجموعات بواقع أربعة في كل مجموعة، على أن يتأهل الأول والثاني فقط إلى النهائيات عام 2011. وستنضم المنتخبات العشرة المتأهلة من الدور الثاني إلى منتخبات العراق والسعودية وكوريا الجنوبية التي ستشارك في النهائيات مباشرة، ومنتخب قطر المضيف، وإلى بطلي كأس التحدي لعامي 2008 و2010 ليصبح العدد 16 منتخباً. وجاءت اليابان رابعة، وأوستراليا خامسة وإيران سادسة وأوزبكستان سابعة وفييتنام ثامنة والصين تاسعة وتايلاند عاشرة، فيما حلّ لبنان في التصنيف الـ23.
الأهلي إلى الصدارة

انتزع الأهلي صدارة الدوري المصري لكرة القدم بفوزه على الألومينيوم 3ـــــ0 في افتتاح المرحلة الـ13، سجّلها محمد أبو تريكة (22 من ركلة جزاء و72) وعماد متعب (34). واستغل الاهلي سقوط المتصدر السابق طلائع الجيش في فخ التعادل ومضيفه إنبي 0ـــــ0. ومُني بتروجيت بخسارته الثانية على التوالي أمام ضيفه حرس الحدود 2ـــــ3.

الغرافة يحسم القمّة

حسم الغرافة قمّة المرحلة الـ12من الدوري القطري لكرة القدم بفوزه على العربي 1ـــــ0، سجلّه المغربي عبد الحق العريف (50). وعمّق الريان من جراح مضيفه الخور وتغلب عليه 1ـــــ0، سجله جاسم غلام (51). وواصل السدّ، حامل اللقب، مطاردته للغرافة بفوزه الساحق على الوكرة 5ـــــ2، وسجل للسدّ الإكوادوري كارلوس تينوريو (37) وعلي حسن عفيف (43 و53) والبرازيلي فيليبي (68) وماجد محمد (90)، وللوكرة المغربيان عادل رمزي (12) وعلي بوصابون (57). وأدت هذه الخسارة الى عزل مدرب الوكرة الألماني راينر هولمان.

لقاءات «مسماريّة» في سوريا

ستكون المنافسة على أشدها في المرحلة التاسعة من الدوري السوري التي ستشهد مواجهات قوية. فيلتقي، اليوم، المجد مع الكرامة، المتصدّر، والطليعة، الثاني، مع الجيش الثالث، وتشرين مع الاتحاد، وعفرين مع حطين، والفتوة مع الوحدة. وتختتم المرحلة، غداً، فيلعب الحرية مع النواعير، والشرطة مع جبلة.