بلغ أصفهان الإيراني وصيف بطل مسابقة دوري أبطال آسيا الدور ربع النهائي من بطولة العالم للأندية في كرة القدم، بفوزه على وايتاكيري النيوزيلندي بطل قارة أوقيانيا 3ـــــ1 على الملعب الوطني في طوكيو في الدور التمهيدي.وتقدّم أصفهان بثلاثية «عراقية» نظيفة، حيث افتتح المهاجم الدولي عماد محمد التسجيل في الدقيقة الرابعة بكرة رأسية بعد تمريرة من هادي جعفري، ثم أضاف اللاعب نفسهه الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة إثر تمريرة من محسن بنغار.
وكاد محمد يصبح أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف «هاتريك» في مونديال الأندية، إلا أن تسديدته القوية ارتدت من أحد المدافعين في الدقيقة 24.
وانتظر الفريق الإيراني حتى الدقيقة الثانية من الشوط الثاني ليعزّز تقدمه بهدفٍ كان من نصيب العراقي الآخر عبد الوهاب أبو الهيل، قبل أن يمنح دارين بايزلي هدف الشرف لوايتاكيري في الدقيقة 74 من ركلة حرة.
ويلتقي أصفهان في الدور المقبل مع أوراوا ريد دايموندز الياباني الاثنين المقبل (الساعة 12.30 بتوقيت بيروت)، في إعادة للدور النهائي من البطولة الآسيوية التي أحرز لقبها الأخير (1ـــــ1 ذهاباً و2ـــــ0 إياباً)، علماً بأن الفريق الإيراني يشارك في البطولة ممثلاً القارة الصفراء، فيما يخوضها أوراوا ممثلاً الدولة المضيفة بعدما ارتأى القيّمون هذه الخطوة لمنح البطولة مزيداً من الاهتمام الجماهيري.
وسيلتقي الفائز من هذه المواجهة الآسيوية مع ميلان الإيطالي بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا في نصف النهائي. يذكر أن ربع النهائي الآخر سيجمع غداً (الساعة 07.45) بين النجم الساحلي التونسي بطل أفريقيا وباتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف، على أن يلتقي الفائز مع بوكا جونيورز الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية.
(أ ف ب)