عيّن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم الإيطالي فابيو كابيللو مدرباً جديداً لمنتخب إنكلترا. ووافقت إدارة الاتحاد على أن يخلف كابيللو المدرب ستيف ماكلارين الذي فشل في قيادة «الأسود الثلاثة» الى نهائيات كأس الأمم الأوروبية، التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008.وصرّح الناطق باسم الاتحاد الإنكليزي ادريان بفينغتون «ستتواصل المفاوضات بين الطرفين في الأيام القليلة المقبلة للاتفاق على بنود العقد، وليس هناك أي مشكلة، ونحن نتابع الأمر من الناحية الروتينية لكي نتوصل الى نتيجة مرضية».
وتتركّز آخر تفاصيل المفاوضات على موضوع الطاقم الذي سيعاون كابيللو في مهمته الجديدة. وحصل الإيطالي المحنّك (61 عاماً) قبل اختياره على دعم مدربين من الوزن الثقيل في الدوري الإنكليزي الممتاز هما الفرنسي ارسين فينغر (أرسنال) و«السير» الاسكوتلندي اليكس فيرغوسون (مانشستر يونايتد)، علماً أنها المرّة الثانية في الأعوام الأخيرة التي يستعين فيها الاتحاد الإنكليزي بمدربٍ أجنبي، بعد اعتماده سابقاً على السويدي زفن غوران اريكسون.
وكان ريال مدريد الإسباني قد أقال كابيللو من منصبه، الصيف الماضي، رغم قيادته الفريق الملكي الى إحراز اللقب المحلي، وهو يعمل منذ ذلك الحين مستشاراً رياضياً لشبكة «راي» الإيطالية.