strong>ضمن فريق الأنصار لقب بطل الذهاب، وصعد الصفاء إلى الوصافة محل النجمة المتراجع ثالثاً حيث زحف الحكمة إليه بفارق الأهداف، وواصل حصان الأهلي جموحه والساحل قطف النقاط فيما أضاع المبرة والعهد بوصلة الفوز. وشهد الأسبوع العاشر سلة من التغييرات أبرزها ارتقاء الصفاء والحكمة وضياع روح النجمة بغياب مدربه الجزائري قندوز مع توالي اصابات نجومه، وغياب مدرب العهد العراقي أنور جسام، وتحسّناً عاماً في أداء التحكيم، وصيام ستة فرق عن التهديف
السلام x الأنصار (2 ــ 4)

طرابلس البلدي ــ فريد بو فرنسيس

خاض الأنصار مباراة تدريبية صعبة وفاز على مضيفه السلام المتطور 4 ــ 2. قدم السلاميون أداءً هجومياً في بعض الفترات أثمر هدفين رغم التفوق الأنصاري، الذي فرض سيطرته على وسط الملعب حيث أسفرت عن هدف مبكر من ضربة حرّة نفذها مالك حسون بحرفنة. ومال السلاميون الى الهجوم بعد الهدف وفتحوا صفوفهم ليعتمد الأنصاريون على الهجمات المرتدة التي سعى علي ليلا وفادي غصن للاستفادة منها لكن الدفاع السلامي بقيادة كلود خرما حال دون زيادة الغلة الأنصارية.
وفي الشوط الثاني، نزل الأنصاريون مصرّين على التسجيل معتمدين على فارق المهارات الفردية وأعاد مالك حسون سيناريو الشوط الأول وسجل الهدف الثاني لفريقه من كرة ثابتة في الدقيقة 61. وأثر الهدف على معنويات الزغرتاويين فانهار دفاعهم أمام الهجمات الخضراء، وسجل أحمد عباس الهدف الثالث في الدقيقة 65، وتلاه حمزة المصري بهدف رابع في الدقيقة 67.
ونجح السلام في تقليص الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 84 سجلها محمد عبيد. وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة اضاف سايد باسيم الهدف الثاني للسلام لتنتهي المباراة لمصلحة الأنصار 4ــ2.
بهذا الفوز ضمن الأنصار لقب بطل الذهاب بـ 27 نقطة، والسلام أخير بـ(ناقص 4).
  • قاد المباراة الحكم محمد المولى مع أحمد قواص ومحمد ضو وبلال سلوخ رابعاً.

    الصفاء × طرابلس (1ــ 0)

    ملعب الصفاء ــ أحمد محيي الدين

    حقق الصفاء فوزاً ثميناً على ضيفه فريق طرابلس 1ــ0 واحتل الوصافة. فرض الفريق الضيف أفضليته على معظم فترات المباراة وخصوصاً في الشوط الاول، رغم غياب مهاجمه الموقوف محمد قبوط، وأضاع مهاجموه فرصاً عدة أبرزها للغاني ماسيل جوزف وابراهيم منّاع ومحمد طحان وعلي صفوان. وفي الدقيقة 16 خطف مهاجم الصفاء عامر خان هدف الفوز بكرة صاروخية إثر ركنية، ورد الطرابلسي أيمن الأديب برأسية ارتدت من العارضة (د31).
    وفي الشوط الثاني ازدادت الخشونة وانحصر اللعب في وسط الملعب، وطُرد محمد قرحاني من الصفاء لضربه ابراهيم حصني دون كرة (د78)، وأنقذ نزيه طي مرماه من كرة قوية للبديل حسين سلامة قبل أن تخترق المقص الأيمن (د91).
    وبهذا ارتقى الصفاء ثانياً بــ19 نقطة وبقي طرابلس عاشراً بــ6 نقاط.
  • قاد المباراة الحكم طلعت نجم مع محمد سعد وحسين عيسى، وشوقي حيدر رابعاً.

    حكمة ـ مبرة (2 ــ 1)

    ملعب برج حمود ــ ابراهيم وزنه

    عزز فريق الحكمة موقعه ضمن المربع الذهبي، وذلك بعد فوزه الصعب على مضيفه المبرة (2 ـــ 1)، بعدما تقدم في الشوط الأول (1 ـ 0)، وشهدت المباراة تسجيل أسرع هدف منذ انطلاق البطولة، فبعد 28 ثانية على إطلاق صفرة البداية حوّل مدافع المبرة رامي عمار كرة مهاجم الحكمة محمد قصاص بالخطأ داخل مرمى حارسه وسام كنج . وبدت ملامح الفوز الحكماوي منذ دفع مدربه رستم بأربعة مهاجمين الى عمق منطقة المبرة (وارطان وطومي والقصاص وساندهم بول رستم)، فخطفوا الهدف «المباغت» الذي استفز لاعبي المبرة فشنّوا هجمات عدة ومرتدات متسارعة عبر استيبان (د30 و32)، لكن صمام أمان الحكمة فؤاد حجازي تكفّل بقطعها «أرضاً وجواً» بمساندة حمود وحمدان ومحمود، وكاد وارطان الحكمة أن يسجّل (د37) مستغلاً عدم تعطيل دوره. وعمد مدرب المبرة المتجدد دايفيد ناكيد إلى تعزيز هجومه بطارق العلي، فأهدر فرصة التعادل (د50)، ومع سيطرة أبناء المبرة على المجريات، سجّل فاغنر الهدف الأجمل لفريقه (68)، بكرة صاروخية في مرمى كنج، ما صعّب أكثرمهمة المبرة وأعاد ميزان السيطرة الى الحكماويين المشغولين بتدعيم دفاعهم، لكن البديل أحمد عيتاني نجح في هز شباكهم (د86)، لتنتهي المباراة حكماوية بالعافية.
    وبهذا عزز الحكمة موقع رابعاً بــ17 نقطة، وتراجع المبرة ثامناً بــ10 نقاط.
  • قاد المباراة علي صباغ مع علي عدي ووائل الرمح، واندريه حداد رابعاً.
  • رفع جمهور الحكمة المتابع من فوق جسر مطل على الملعب لافتة ضد المدرب إميل رستم، لكن قوى الأمن حضرت ورفعتها وفرّقت الفاعلين.

    الأهلي x الريان (3 ــ 0)

    صيدا البلدي ــ عبد القادر سعد

    حقق فريق الأهلي صيدا فوزاً مريحاً على ضيفه الريّان 3 ــ 0، وكان الطرف الأفضل في المباراة بسيطرته على وسط الملعب والتحركات الخطرة للاعبيه دونالد مينتير وأبو بكر باه وعلي أحمد. افتتح الأهلي التسجيل في الدقيقة 20 إثر ركنية نفذها باه ولعبها أحمد رأسية لتجد قدم دونالد لتقودها الى مرمى محمد عثمان.
    وفي الشوط الثاني عزز أبو بكر باه تقدم فريقه بكرة من داخل المنطقة (د 68)، وأتبعه عزّت خليل بهدف الأمان الثالث (د76)، ليحصد الأهلي الصيداوي فوزاً مستحقاً ومؤلماً للريان.
    وبهذا عزز الأهلي موقعه السادس بـ13 نقطة، وبقي الريان تاسعاً بـ7.
  • قاد المباراة الحكم بسام عياد مع زياد مهاجر وهادي كسّار، وبشير أواسة رابعاً.

    الساحل x التضامن (0 ــ 0)

    بيروت البلدي ــ عبد الحليم صفدية

    تعادل فريقا الساحل والتضامن صور سلباً في مباراة متواضعة المستوى غابت عنها الفرص الحقيقية. وتقاسم الفريقان مجريات الشوط الأول، حيث انحصر اللعب غالباً في وسط الملعب. ولم ينجح الساحليون في استغلال طرد مهاجم التضامن محمود بوشكار في الدقيقة 50، بعد إنذار ثان، رغم رجحان كفتهم تدريجياً في الشوط الثاني لكن دون تسجيل، ليخطف الساحل نقطة رغم غياب ثلاثة موقوفين ( أيوب ودعبول وحمود).
    وبهذا بقي الساحل حادي عشر بـ6 نقاط، وارتقى التضامن درجة فصار سابعاً بـ11نقطة.
  • قاد المباراة الحكم محمد منصور مع مصطفى طالب وعزام إسماعيل، وبشار عباس رابعاً.
    الهدافون
    بقي محمد غدار النجمة في صدارة اللائحة بـ9 أهداف، رغم صيامه عن التهديف للأسبوع الثاني.
    7 أهداف: لكل من طومي الحكمة وعباس عطوي النجمة ومحمود العلي العهد.
    6 أهداف: علي ناصر الدين النجمة.
    5 أهداف: ستيبان المبرة، حسين طحان الصفاء و صالح سدير الأنصار.
    4 أهداف: فادي غصن ومالك حسون الانصار، غسان شويخ الساحل وخضر سلامي الصفاء.

    أجمل أهداف الأسبوع

    هدف فاغنر الحكمة في مرمى المبرة، وهدف سايد باسيم في مرمى الانصار، وهدف عامر خان في مرمى طرابلس.
    الشباب والأهلي في أبرز لقاءات الثانية
    يفتتح اليوم الأسبوع العاشر من بطولة الدرجة الثانية بلقاءات قوية، حيث تتصارع النوادي لحجز البطاقات الثلاث الباقية المؤهلة للمربع الذهبي. وفي المجموعة الاولى يلتقي الأهلي النبطية مع الشباب الغازية على ملعب الأهلي، والإصلاح البرج الشمالي مع الرياضي العباسية، وتختتم لقاءات المجموعة، غداً، بلقاء الإرشاد مع البرج. وفي الثانية، يلتقي غداً الراسينغ مع هومنتمن، وهومنمن مع المودة طرابلس، والمحبة طرابلس مع الأخاء عاليه.

    بطولة غرب آسيا على طاولة البحث

    عُقد، أمس في بيروت، اجتماع بين الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، الأردني فادي زريقات، ونائب الاتحاد اللبناني لكرة القدم ريمون سمعان والأمين العام رهيف علامة لبحث نقاط متعلقة باستضافة لبنان لبطولة غرب آسيا الرابعة من 15 الى 24 حزيران المقبل.
    وتقرر على ضوء الاجتماع، بحضور رئيس شركة “ورلد سبورت غروب” بيار كاخيا، المعنية بتسويق البطولة، عقد اجتماع تنسيقي لمجلس ادارة اتحاد غرب آسيا في الأول من نيسان في بيروت لوضع الترتيبات النهائية.

    دوري العرب: الخناق يضيق على الفيصلي

    خسر الفيصلي الاردني أمام ضيفه الكويت الكويتي 0ــــــ1 في افتتاح المرحلة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال العرب. وسجل البحريني طلال يوسف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة.

    الأهلي بعيداً في صدارة الدوري المصري

    ابتعد الاهلي، حامل اللقب، 14 نقطة في صدارة الدوري المصري بفوزه على مضيفه الترسانة 3ـــ2 في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ22. سجل للترسانة الجزائري سعيد بوعلام والمخضرم حسام حسن في الدقيقتين 51 و76 من ركلة جزاء، وللأهلي الانغولي فلافيو امادو (2) وعماد النحاس في الدقائق 16 و67 و83 من ركلة جزاء.