تنطلق، اليوم، التصفيات الآسيوية لكرة القدم المؤهلة لنهائيات أولمبياد بكين 2008. وتضم المجموعة الأولى الأقوى عربياً ثلاثة منتخبات عربية هي قطر والكويت والبحرين والباكستاني المتواضع. ويستضيف القطري الأولمبي نظيره الكويتي المتطلع للوصول للمرة الثالثة الى الأولمبياد بعد التأهل الى لوس انجلس وبرشلونة عامي 1984 و1992. ويضم القطري عناصر جيدة شارك معظمها في دورة الالعاب الاسيوية التي أحرز ذهبيتها، وبينهم خلفان ابراهيم أفضل لاعب آسيوي. ويحاول الفريق الكويتي تحسين صورة الكرة الكويتية التي تعيش حالة صعبة. ويستهل المنتخب البحريني مشواره بلقاء ضيفه منتخب باكستان.وفي المجموعة الثانية: يستضيف منتخب سوريا نظيره الماليزي، وفي المجموعة أيضاً تلتقي اليابان مع هونغ كونغ.
وفي المجموعة الثالثة: يخوض المنتخب العماني أولى مبارياته مع ضيفه منتخب اندونيسيا، كما يلتقي لبنان مع مضيفه فيتنام.
وفي الرابعة: يلتقي المنتخب الأردني ضيفه السعودي الذي يسعى بقيادة المدرب البرازيلي جيلسون نونيز الى التأهل مجدداً الى النهائيات الاولمبية بعد غيابه عن الدورتين السابقتين في سيدني 2000 واثينا 2004. وفي المجموعة عينها تلتقي إيران وأوستراليا في طهران.
وفي الخامسة: يخوض المنتخب العراقي بداية سهلة عندما يلتقي نظيره الهندي في العاصمة الاردنية عمّان. وكان العراقي قد حقق أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته الخمس في النهائيات بحلوله رابعاً في نهائيات أولمبياد اثينا 2004 بقيادة مدربه الوطني عدنان حمد. وفي المباراة الثانية تستضيف تايلاند كوريا الشمالية.
وفي المجموعة السادسة: يلتقي المنتخب الإماراتي مضيفه الأوزبكستاني، ومنتخب اليمن مضيفه الكوري الجنوبي.