قدّم منتخب لبنان لكرة الصالات صورة مشرّفة للكرة اللبنانية خلال مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية الثانية للصالات المغلقة، المقامة حالياً في ماكاو الصينية حتى 3 تشرين الثاني الجاري، رغم خسارته في الدور ربع النهائي أمام المنتخب الصيني 2 ـــــ 4 بركلات الترجيح، بعد التعادل 5 ـــــ 5 في الوقتين الأصلي والإضافي. وسجّل أهداف لبنان هيثم عطوي (3) وخالد تكجي (2).وعانى اللبنانيون من غياب قائد الفريق ربيع ابو شعيا وإبرهيم حمود، فحمل هيثم عطوي شارة القائد عن جدارة اذ سجل «هاتريك»، ولعب خالد تكجي ومحمد اسكندراني أساسيين.
مثّل لبنان: الحارس ربيع الكاخي وهيثم عطوي ومحمود عيتاني وخالد تكجي ومحمد اسكندراني وفرنسوا خرما وجعفر ابو طعام.

لبنان يستضيف بطولة آسيا في المواي

انتهى مشوار فريق المواي «تاي بوكسينغ» في البطولة، بحصول الفريق اللبناني على برونزيتين وبانتزاع لبنان شرف استضافة بطولة آسيا للعبة عام 2008.
في المباراة الاولى نافس الشاب مصطفى يغمور (21 سنة) بشراسة التايلندي المخضرم ميتا خيتنوك في نصف نهائي وزن 63،5 كلغ لكنه خسر بإجماع القضاة، فيما كانت مباراة وائل القيسي مع بطل العالم الإيراني مصطفى عبدولاهي صعبة، إذ سيطر القيسي على خصمه في اول ثلاث جولات، لكن الايراني اعتمد «تقنيات غير نظيفة» (طريقة الخنق غير المسموح بها) جعلت القيسي يسقط بالضربة القاضية الفنية في الجولة الرابعة من هجمة مرتدة.
وعلى هامش الدورة عقدت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي اجتماعاً حصل لبنان في ختامه على شرف استضافة بطولة آسيا للمواي في تشرين الأول 2008، وترشحت 6 دول هي الهند وماكاو وهونغ كونغ ومونغوليا والاردن ولبنان لاستضافة الدورة، ثم انسحب الاردن والهند لمصلحة لبنان، فتم التصويت وفاز لبنان بفارق صوتين عن هونغ كونغ. وقرر الاتحاد الآسيوي تقديم جميع معدات المباريات للاتحاد اللبناني مجاناً آملًا إنجاح الدورة.
كذلك انتخبت الجمعية العمومية سامي قبلاوي نائباً أول لرئيس الاتحاد الآسيوي الذي تغير اسمه من الاتحاد الآسيوي للمواي تاي إلى الاتحاد الآسيوي للمواي كي لا تنحصر اللعبة في دولة واحدة هي تايلند.
وخاض فريق السباحة يومه الثالث في الدورة بمشاركة سباحيه اليافعين، ولعب طارق الكعكي في تصفيات سباق 50 م ظهر فسجل دقيقة و5،97 ثوان وسجل نديم بركات دقيقة و10،05 ثوان في السباق ذاته.
وفي تصفيات 200 م حرة سجل مكرم فتول دقيقتين و9،76 ثوان ومحمود دعبول دقيقتين و15،89 ثانية، وسجل مكرم فتول 28،90 ثانية في تصفيات 50 م فراشة وتوأمه جورج فتول 29،48 ثانية في ذات السباق. كذلك شارك فريق الرجال في تصفيات سباق التتابع 4×50 م حرة فسجل دقيقة و48،30 ثانية بمشاركة طارق الكعكي ونديم بركات ومكرم فتول وجورج فتول.
وعند السيدات شاركت ماريا أبو نادر في تصفيات سباق 100 م ظَهراً وسجلت دقيقة و21،11 ثانية.
(الأخبار)