strong>إبراهيم وزنه
يُفتتح، اليوم، الأسبوع الثالث لبطولة لبنان في كرة القدم، وتقام مباراتان: الأولى ستجمع بين شباب الساحل والعهد، والثانية بين النجمة، متصدّر الترتيب، وطرابلس، على أن تستكمل غداً بأربع مباريات.
السبت 10 الجاري:

الساحل × العهد (البلدي ـــ 2,30)

يخوض الساحل (الأخير ـــــ من دون نقاط) مباراته الثالثة في البطولة وعينه على كسب نقطة التعادل، وخصوصاً بعد اكتمال صفوفه. أما العهد (الرابع برصيد 4 نقاط)، فهو غير مستعد للتفريط بأي نقطة، ويغيب عنه المهاجم محمد أبو عتيق الموقوف. وحيال الطموحات المشروعة للفريقين، من المتوقع أن تشهد المباراة مجريات فنية جيدة. يقود اللقاء رضوان غندور بمعاونة زياد بيراق وعلي عيد.

النجمة × طرابلس (المدينة ـــ 4,45)

في أولى امتحاناته الجدية، يستضيف النجمة (الأول برصيد 6نقاط) فريق طرابلس (الثامن بنقطة)، مع الإشارة إلى عدم رضى الإدارة النجماوية عن أداء الفريق في المباراتين السابقتين أمام الساحل والإرشاد، في وقت يسعى أبناء الشمال إلى لفت الأنظار في مباراة منقولة تلفزيونياً. يقود اللقاء الحكم محمد المولى بمعاونة حيدر قليط وأحمد قواص.
الأحد 11 الجاري :

الإرشاد × الأنصار (المدينة ـــ 2,15)

يلعب الأنصار (الثاني بـ 6 نقاط) مع الإرشاد (التاسع بنقطة)، على وقع انتقادات مسؤوليه الذين أشاروا صراحة إلى عدم تناسب الإمكانات المتوافرة مع المستوى الذي قدّمه الفريق أخيراً. نقاط المباراة بمتناول «الأخضر»، لكن العبرة في العرض الذي ينتظره الغيارى على مسيرته. يقود اللقاء الحكم بلال سلوخ بمعاونة علي عدي ووائل الرمح.

الراسينغ × المبرة (برج حمود ـــ 2,30)

يحل المبرة (الثالث بـ 6 نقاط) ضيفاً ثقيلاً على الراسينغ (الخامس بـ 3 نقاط)، وما يصعّب المهمة على «الأبيض»، أن ضيفه في أحسن أحواله، في وقت سيخسر جهود «ارتكازه» السيراليوني المصاب أبو بكر باه (سيحل مكانه العائد ربيع أبو شعيا)، يقود اللقاء الحكم بسام عياد، بمعاونة زياد مهاجر وهادي كسار.

الصفاء × الأهلي (الصفاء ـــ 2,30)

يستضيف فريق الصفاء (السابع بـ 3 نقاط) على ملعبه المتجدد فريق الأهلي صيدا (العاشر بنقطتين)، والجدير ذكره أن «الأصفر» تحضّر للمباراة بقيادة مدرّب الحراس العراقي هاشم خميس، الذي تسلم المهمة التدريبية إثر سفر المدرب سمير سعد إلى إيران على رأس منتخب الشباب، فيما «الصيداويون» استعدوا بقيادة الأموري، علماً بأن ثقل المشاكل المادية وتواضع أجنبي الفريق أوغاغا قد ينعكسان سلباً على الأداء، والفوز أقرب إلى المضيف. يقود اللقاء الحكم علي الصبّاغ بمعاونة عزام إسماعيل ومصطفى طالب.

التضامن × الحكمة (صور ـــ 2,30)

استعد التضامن صور (حادي عشر ـــــ من دون نقاط) جيداً لكسب أولى نقاطه في الدوري، وهو الذي سيواجه على أرضه الحكمة (السادس بـ 3 نقاط) والمنتفض في صيدا الأسبوع الماضي. ومن المتوقع أن تكون المباراة مفتوحة بين الطرفين، والصوريون مطالبون بنفض غبار المرحلتين السابقتين لتسجيل فوزهم الأول. يقود اللقاء الحكم بشير أواسي بمعاونة حسين عيسى ومحمد ضو.