سلّة لبنان: مقرّرات اتحاديّة ونتائج
في إطار المرحلة الثانية من بطولة لبنان للدرجة الأولى للسيدات في كرة السلة، فاز الرياضي (بيروت) على مضيفه بلوستارز 64 ـ 51. وفي افتتاح بطولة لبنان لأندية الدرجة الثانية للرجال، فاز المركزية على أبناء نبتون 69 ـ 67.
* اتحادياً، عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني جلستها الأسبوعية برئاسة رئيسها بيار كاخيا وحضور أغلبية الأعضاء، واتخذت المقررات الآتية:
ـ تسمية المدرب فؤاد أبو شقرا مدرباً لمنتخب الرجال، والمدرب رزق الله زلعوم مدرباً لمنتخب الناشئين تحت الـ18 سنة.
ـ إقامة مسابقة كأس لبنان لعام 2008 وفق نظام جديد عبر إجراء تصفيات تمهيدية بين نوادي الدرجات الثانية والثالثة والرابعة لتتأهل بعدها ثمانية فرق منها، والتي ستنال حوافز مالية، إلى المرحلة الثانية لتلتقي النوادي الثمانية في الدرجة الأولى. كما تقرّر إعفاء كل النوادي من رسم المشاركة في المسابقة بهدف إشراك أكبر عدد ممكن منها.
ـ إشراك فريق من اللاعبين القدامى، الذين عايشوا كرة السلة اللبنانية في عصرها الذهبي، مدعّماً بأجنبيين في بطولة الدرجة الأولى لموسم 2007 ـ 2008، بكل مراحلها على أن يكون الفريق المذكور طرفاً في المباراة الافتتاحية التي ستجمعه مع بطل لبنان الرياضي (بيروت) في 16 كانون الأول. وتأتي هذه الخطوة في إطار تكريم الاتحاد لهؤلاء اللاعبين لما أعطوه للعبة محلياً ودولياً، ولن تحتسب النقاط التي سيحصدها الفريق ضمن الترتيب العام للبطولة.

دوري الثانية: نتائج ضخمة

حقق فريق النهضة بر الياس فوزه الرابع على التوالي، في المجموعة الثانية ضمن دوري الدرجة الثانية، وذلك على ضيفه هومنتمن 6ــ1 على ملعب الخيارة البقاعي. وهزم الاجتماعي ضيفه الإخاء الأهلي عاليه 5ــ1 على ملعب طرابلس البلدي، كما هزم السلام زغرتا مضيفه المحبة 5ــ1على ملعب طرابلس البلدي.
وفي المجموعة الأولى، تعادل الشباب الغازية وضيفه الأهلي النبطية في أبرز المباريات 1ــ1 على ملعب صيدا البلدي، وتعادل أيضاً هومنمن مع ضيفه الريان 1ــ1 على ملعب برج حمود. وتختتم المرحلة الرابعة اليوم بلقاء الإصلاح البرج الشمالي مع ضيفه الرياضي العباسية على ملعب الإصلاح (الساعة 14:15).

المرصد الرياضي

أفاد مصدر كروي أن المدرّب الفقيد وقّع عقداً مع نادٍ آخر يوم وقوع الحادث المفجع على أن يبدأ مفعوله أول الشهر المقبل.

سوريا للدور الثالث في تصفيات المونديال

تأهلت سوريا إلى دور المجموعات (الثالث) من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا 2010، بعد أن هزمت أندونيسيا 7ــ0 في دمشق، في إياب الدور التمهيدي الثاني من التصفيات. وكانت سوريا قد فازت ذهاباً في جاكرتا 4ــ1. وخرجت اليمن من المنافسة بخسارتها أمام مضيفتها تايلاند 0ــ1. وكانتا قد تعادلتا في صنعاء 1ــ1.