تغلّب السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول في العالم حالياً، على الأميركي المعتزل بيت سامبراس 6ـــــ4 و6ـــــ3 في العاصمة الكورية الجنوبية سيول في مباراة استعراضية في كرة المضرب استغرقت 61 دقيقة فقط.ويلتقي اللاعبان في مباراتين استعراضيتين أخريين أيضاً، غداً في كوالالمبور، والسبت المقبل في ماكاو. وتأتي هذه اللقاءات عقب فوز فيديرر بلقبه الرابع في بطولة الماسترز الاحد الماضي في شنغهاي الصينية.
وسبق أن التقى فيديرر، الذي يملك 12 لقباً كبيراً، مع سامبراس صاحب 14 لقباً في البطولات الأربع الكبرى مرة واحدة فقط وكانت في الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الانكليزية عام 2001، وذهب فيها الفوز للأول الذي يعدّ الثاني مثاله الأعلى في ملاعب الكرة الصفراء.
وكان سامبراس قد اعتزل عام 2002 لكنه عمل بجهدٍ في الأيام الاخيرة لاستعادة لياقته، وقد برهن على حضور قوي في بطولة «جيم كورير» للأبطال المعتزلين حيث فاز بثلاث مباريات.
وقدّم سامبراس لمحات جيدة في مباراة «صراع الأجيال»، وخصوصاً في الإرسالات القوية والضربات الخلفية، لكنه افتقد السرعة المطلوبة في مواجهة حيوية فيديرر وتركيزه العالي. وتكافأ الأداء في المجموعة الاولى التي خسر فيها فيديرر إرساله مرة واحدة مقابل مرّتين لسامبراس، قبل أن يتقدّم السويسري بسرعة في المجموعة الثانية 4ـــــ0 لينهيها 6ـــــ3.
وعلّق فيديرر على المباراة قائلاً: «كنت ألعب جيداً في الفترة السابقة بينما اعتزل سامبراس قبل خمسة اعوام، لذلك توقعت الفوز في المباراة»، مضيفاً «أنا سعيد جداً بالمستوى الذي قدّمته لكنني أعتقد بأن سامبراس لا يزال قادراً على تقديم أداء جيد».
من جهته، قال سامبراس: «اشعر بخيبة أمل، لكن في الوقت ذاته أنا سعيد لأنني واجهت فيديرر، إنه لاعب رائع».
(أ ف ب)