سيكون ملعب «فيسير» في بريمن، غداً، مسرحاً لمباراة قمة بين فيردر بريمن وهامبورغ في المرحلة الـ15 من بطولة ألمانيا لكرة القدم. ويتقاسم الفريقان المركز الثاني برصيد 30 نقطة لكل منهما بفارق نقطة واحدة خلف بايرن ميونيخ المتصدّر الذي يحل ضيفاً على أرمينيا بيليفيلد الـ14 في ختام المرحلة.ويدخل فيردر بريمن المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على ريال مدريد الإسباني 3ـــــ2في دوري أبطال أوروبا. ويمني بريمن النفس بمواصلة نتائجه الباهرة في الدوري المحلي وتحقيق الفوز الرابع على التوالي والثامن في مبارياته التسع الأخيرة. من جهته، لن يكون هامبورغ لقمة سائغة أمام مضيفه، لأنه يطمح إلى تحقيق الفوز للاحتفاظ بفارق النقطة الوحيدة التي تفصله عن بايرن ميونخ على الأقل أو انتزاع الصدارة في حال تعثُّر الأخير أمام أرمينيا بيليفيلد. ويملك هامبورغ الأسلحة اللازمة للخروج بنتيجة إيجابية أبرزها قائده صانع الألعاب الدولي الهولندي رافايل فان در فارت.
في المقابل، يسعى بايرن ميونيخ عندما يحل ضيفاً على أرمينيا بيليفيلد إلى مواصلة صحوته، ويملك البافاري ترسانة هامة من النجوم القادرين على قلب نتيجة المباراة في أي لحظة، وخصوصاً في خط الهجوم بوجود الفرنسي فرانك ريبيري والعملاق الإيطالي لوكا طوني والقناص الألماني ميروسلاف كلوزه ولوكاس بودولسكي. وتشهد المرحلة مباراة قمة ساخنة ثانية بين شتوتغارت، حامل اللقب، وبوروسيا دورتموند. وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
ـــــ الجمعة: هانزا روستوك × هانوفر (21:30)
ـــــ السبت: شتوتغارت × بوروسيا دورتموند (16:30)
شالكه × بوخوم
فيردر بريمن × هامبورغ
هرتا برلين × باير ليفركوزن
إينرجي كوتبوس × كارلسروه
فولفسبورغ × إينتراخت فرانكفورت
ـــــ الأحد: أرمينيا بيليفيلد × بايرن ميونيخ (18:00)
دويسبورغ × نورمبرغ

هولندا

تخوض فرق المقدمة في الدوري الهولندي مواجهات سهلة في المرحلة الـ13، فيستضيف أياكس أمستردام المتصدر بريدا السابع، وسيسعى أياكس إلى الإبقاء على صدارته، وخاصة أنه يمتلك كل ما يلزم لتحقيق هدفه، منتظراً أي تعثر لغريمه التقليدي وحامل اللقب بي أس في أيندهوفن، الذي يحلّ ضيفاً على دوتينشيم العاشر. ويلتقي فينورد مع هيراكليس في مواجهة غير صعبة للأول. وهنا البرنامج:
ـــــ الجمعة 30: أوتريخت × سبارتا (21:30)
ـــــ السبت: فيليم × إكسلسيور (20:30)
رودا × فيتيس (20:30)
غرونينغن × فينلو (20:30)
دوتينشيم × ايندهوفن(21:00)
ـــــ الأحد: تفنتي × ألكمار (15:30)
نيميغن × هيرنفين (15:30)
فينورد × هيراكليس (15:30)
أياكس × بريدا (15:30)
(أ ف ب)